الخميس 18 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

الخارجية الروسية: بلدان عديدة تستعد للحصول على لقاح "سبوتينكV" ضد فيروس كورونا

القاهرة 24
صحة وطب
الثلاثاء 09/فبراير/2021 - 09:55 م

أعلنت وزارة الخارجية الروسية، اليوم الثلاثاء، أن هناك الكثير من البلدان، التي تستعد للحصول على اللقاح الروسي"سبوتينك V"، لاستخدامه في حملات التطعيم للحصين من فيروس كورونا المستجد.

وقالت ماريا زاخاروف، المتحدث الرسمي باسم الوزارة، أن ارتفاع فعالية اللقاح، أدت إلى المزيد من طلب الدول للحصول على اللقاح الروسي.

وأضافت خلال مؤتمر صحفي، أن هناك الكثير من دول العالم، طلبت شراء اللقاح الروسي، مشددة أن بلادها هي أول دولة تطور لقاح ضد كوفيد_19.

روسيا تشيد بلقاح جديد ضد كورونا لتطعيم مَن فوق الـ60 عامًا

وأكدت أن أكثر من 21 دولة طلبت بالفعل جرعات اللقاح الروسي، بعدما أثبت فعاليته بنسبة 91.6% ضد الوباء، وذلك خلال المرحلة الثالثة من تجاربه السريرية.

وأوضحت أن الدول الموقعة على اتفاقية اللقاح هم "وبيلاروس والأرجنتين وبوليفيا وصربيا والجزائر وفلسطين وفنزويلا وباراغواي وتركمانستان وهنغاريا والإمارات العربية المتحدة وإيران وغينيا وتونس وأرمينيا والمكسيك ونيكاراغوا وجمهورية صرب البوسنة (جزء من البوسنة والهرسك) وميانمار ولبنان".

وفي وقت سابق حصل اللقاح الروسي "سبوتينك V"، على موافقة الاتحاد الأوروبي، للاستخدام الطارئ ضد فيروس كورونا، في الدول الأوروبية، ومن المتوقع أن تطلب موسكو، ترخيص استخدام لقاحها المحلي من وكالة الأدوية الأوروبية.

تابع مواقعنا