الجمعة 26 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

"الصحة العالمية": نتمنى توزيع اللقاح الروسي "سبوتينك V" ضمن برنامج "كوفاكس"

القاهرة 24
صحة وطب
الأربعاء 10/فبراير/2021 - 02:27 ص

أعربت منظمة الصحة العالمية، عن أملها في توزيع اللقاح الروسي"سبوتينك V" ضمن برنامج "كوفاكس"، التابعة للمنظمة، بهدف التوزيع العادل اللقاحات المضادة لفيروس كورونا المستجد.

وأضافت المنظمة أنها تأمل توزيع اللقاح الروسي، خلال برنامج "كوفاكس"، خاصة بعدما تم الموافقة عليه من قبل الاتحاد الأوروبي، للاستخدام الطارئ ضد كوفيد_19.

وقالت منظمة الصحة العالمية: نأمل أن تنضم الجمالية "معهد للبحوث والأوبئة الدقيقة الروسي"، إلى كوفاكس بشرط أن يتلقى قائمة منظمة الصحة العالمية لاستخدامات الطوارئ. وعقدت منظمة الصحة العالمية جلسة لمناقشة البيانات الإضافية المتعلقة باللقاح الروسي، أمس  الاثنين، ومن المقرر عقد الاجتماع القادم لاستكمال المفاوضات في 15 فبراير.

ولقاح "سبوتينك V"، هو أول لقاح تم تطويره ضد كوفيد_19 في العالم، من قبل مركز الجمالية للأوبئة والأحياء الدقيقة، وسجلته وزارة الصحة الروسية في 11 أغسطس الماضي. ويتكون اللقاح من مكونين يتم تطبيقهما على الشخص خلال فترة 21 يومًا، وشملت تجربة المرحلة الثالثة أكثر من 20 ألف متطوع بالغ، كما أنها لا تزال مستمرة، حيث تهدف إلى إشراك 40 ألف متطوع آخرين.

ويتوقع صندوق الاستثمار المباشر الروسي ، الذي يروج للقاح، في السوق الدولية، أن يوافق المنظم في الاتحاد الأوروبي على اللقاح في أوائل شهر مارس القادم.

 

أول تصريح صحفي لفريق منظمة الصحة العالمية في ووهان

منظمة الصحة العالمية تدعو أوروبا لتوحيد الجهود في مكافحة فيروس كورونا

تابع مواقعنا