الجمعة 29 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

جونسون آند جونسون: لقاحات كورونا ستكون كتطعيمات الإنفلونزا خلال السنوات المقبلة

القاهرة 24
صحة وطب
الأربعاء 10/فبراير/2021 - 08:17 م

قال أليكس جورسكي، الرئيس التنفيذي لشركة "جونسون آند جونسون"، إنه من المتوقع أن تصبح لقاحات فيروس كورونا، مثل لقاحات إنفلونزا، خلال السنوات المقبلة.

وأضاف في مقابلة تليفزيونية على قناة CNBC، أن الناس ستحتاج إلى تلقيح سنوي ضد كوفيد_19، مما يجعل اللقاحات تشبه لقاحات إنفلونزا العادية.

وأكد أليكس أن شركته طلبت بالفعل تصريح للاستخدام الطارئ لجرعة واحدة فقط من لقاحها، مشيرًا إلى أن العالم في القريب العاجل ستواكب مع الفيروس التاجي، بفضل اللقاحات التي ستجعلهم يستمرون في حياتهم العادية.

وأوضح جورسكي أن الطفرات في الفيروس تعني أن الناس، ستحتاج إلى توخي الحذر عند أخذ اللقاحات، وقد تكون هناك حاجة لقاحات ثانوية في المستقبل.

وتابع: لسوء الحظ، مع انتشار الفيروس يمكن أن يتحور، وفي كل مرة يتحور فيها، يمكن أن يكون لهذه الطفرة تأثيرًا كبيرًا على صد الأجسام المضادة أو الحصول على نوع مختلف من الاستجابة ليس فقط علاجي ولكن أيضًا للقاح.

"روك" تنجح في تطعيم 40% من سكانها بلقاح كورونا.. وخبراء: خروج بريطانيا من الاتحاد ساعدها على التفوق

وشدد جورسكي على أن شركته تعمل بأقصى سرعة، للحصول على ترخيص للقاح، كما أبرمت وزارة الصحة والخدمات الإنسانية اتفاقية مع الشركة في أغسطس الماضي، للحصول على 100 مليون جرعة من لقاحهم، مؤكدًا أنه يمكن تسليمها بحلول يونيو المقبل.

وتقدمت شركة جونسون آند جونسون، مؤخرًا، بطلب للحصول على إذن استخدام طارئ  للقاحها، من إدارة الغذاء والدواء الأمريكية (FDA) ،  ومن المقرر أن تقدم اللجنة الاستشارية للهيئة توصية حول ما إذا كان سيتم إعطاء الضوء الأخضر للتلقيح في 26 فبراير أم لا.

ويعتبر لقاح جونسون آند جونسون، أفضل من اللقاحات الآخرى، نظرًا لفعاليته العالية بعد جرعة واحدة فقط منه، على عكس اللقاحات الآخرى التي تستوجب جرعتين بفارق زمني 21 يومًا بينهما، للحصول على الحماية الكاملة ضد كوفيد_19.

 

تابع مواقعنا