الجمعة 29 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

خبير تغذية: "الفلفل الحار يساعد في عملية الشفاء من فيروس كورونا"

القاهرة 24
صحة وطب
الجمعة 12/فبراير/2021 - 10:28 م

قال الدكتور ميخائيل لوشيك، أخصائي العلاج بالنباتات، إن  تناول الفلفل الحار، من الممكن أن يساعد الجسم في التعافي بعد الإصابة بفيروس كورونا المستجد.

وأشار "لوشيك" خلال حديثه مع  راديو "سبوتنيك"، إلى أن معظم الأشخاص الذين تعافوا من فيروس كورونا، يعانون من الضعف العام والتعب، نظرا لأن الفيروس يهاجم الأعضاء الضعيفة في الجسم، مما يسبب إتلاف عددا كبيرا من الخلايا، والتي لا يمكن إخراجها بسهولة من الجسم.

ونصح الخبير الجميع بضرورة إضافة الفلفل الحار إلى النظام الغذائي، لأنه يساعد على تنشيط الدورة الدموية، مما يؤدي إلى إزالة الشعور بالتعب، بالإضافة إلى مساعدة الشخص الضعيف على تحسين حالته.

الفلفل الأحمر يساعد على العيش أطول فترة ممكنة (دراسة)

وأردف:" يمكن تناول الفلفل الأحمر والأسود أو الفلفل الطويل، ويتحدد مقدار إضافته للطعام، على الخصائص الشخصية لكل إنسان، ولكن بشكل عام هناك بعض الأشخاص الممنوعين منه، مثل الأشخاص المصابون بقرحة المعدة، والبواسير، لذا يجب تجنب تناول الفلفل الحار، لأنه يزيد من التهيج والألم".

واختتم حديثه قائلا:" يجب تناول الحليب عند الشعور بحرقة بعد تناول الفلفل الحار، لأن البروتينات تلتقط بسرعة المواد الحارقة، بالإضافة إلى مضغ أوراق النعناع، حيث تزيل الإحساس بالحرقة".

تابع مواقعنا