الثلاثاء 21 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

تعرف على أسباب وطرق الوقاية من حكة اللعب

القاهرة 24
صحة وطب
الأحد 14/فبراير/2021 - 04:40 ص

تعد العدوى الفطرية مشكلة شائعة بين الكثير من الناس، حيث أن هناك ملايين الكائنات الحية الدقيقة تعيش داخل جسم الإنسان، والتي يمكن أن تتسبب في حدوث آثار سلبية للجلد، وقد تحدث خلال أي موسم، ويمكن أن تؤثر العدوى على الأشخاص نفسيا حيث قد يتعرضون لاضطراب في حياتهم أو يعانون من الإحراج، وعادة ما تكون هذه العدوى نتيجة لسوء النظافة أو  تبادل الأدوات الشخصية مع الآخرين، ولا يوجد جنس محدد محصن ضد العدوى، لذلك من الضروري على الجميع التأكد من النظافة الشخصية بإستمرار.

وبحسب ما نشر في صحيفة "تايمز ناو نيوز"، تعيش مجموعة الفطريات المعروفة باسم الفطريات الجلدية على جلد الإنسان، ولديهم القدرة على التكاثر بسرعة في المناطق الرطبة والدافئة، وتعد حكة اللعب هي أحد أنواع العدوى التي تسببها هذه المجموعة من الفطريات، وتشمل المنطقة المصابة من الجسم عادةً الأرداف والأربية والفخذين الداخليين، كما ذكرت أيضاً مجلة اهتم بنفسك ان هذه العدوى أكثر شيوعًا بين الرجال عن النساء.  الأعراض الشائعة لحكة اللعب  الشعور بحرقان في المنطقة المصابة. ظهور طفح جلدي على بشرة الجسم يستمر في التفاقم. قد يتغير لون ومظهر جلد المنطقة المصابة. تلون المنطقة المصابة باللون الأحمر ثم البني الداكن. الشعور بالحكة. تشقق وتقشر الجلد في المنطقة المصابة.

تظهر أعراض حكة اللعب مما يسهل تشخيصها وعلاجها، ومع ذلك قد يكون لمرض الصدفية أعراض متشابهة، لذلك من الأفضل دائمًا اللجوء إلى طرق التشخيص المخبرية. 

أسباب حكة اللعب الأسباب الشائعة وعوامل الخطر المرتبطة بحكة اللعب هي كما يلي: التعرق المفرط زيادة الوزن أو الإصابة بالسمنة المفرطة. الإصابة بمرض السكري ارتداء ملابس ضيقة امتلاك جهاز مناعة ضعيف نصائح لمنع حكة اللعب اتبع روتينًا شاملًا للنظافة للتأكد من نظافة جسمك.  الحرص على البقاء جافًا وامتصاص الرطوبة وتجنب تركها على الجسم بعد الأنشطة المكثفة. الامتناع عن ارتداء الملابس الضيقة طوال الوقت، والحرص على ارتداء ملابس فضفاضة ومريحة.   تغيير الملابس كاملةً يوميا. تناول نظام غذائي متوازن لتحسين نظام المناعة.

منها ضبط نسبة السكر والكوليسترول في الدم.. تعرف على فوائد العدس المذهلة 

تابع مواقعنا