الجمعة 26 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

إدارة بايدن تشكك في نتائج فريق منظمة الصحة العالمية حول ووهان

القاهرة 24
صحة وطب
الأحد 14/فبراير/2021 - 12:56 م

أعلنت إدارة الرئيس الأمريكي الجديد، جو بايدن، أنها تشك في مصداقية نتائج فريق منظمة الصحة العالمية في ووهان، للتحقيق في منشأ فيروس كورونا المستجد.

وطالبت الإدارة من الصين الحصول على تقرير خالٍ من من التغيير من قبل بكين،  ونشر جميع هذه البيانات التي لها صلة بكوفيد_19، معربة عن قلقها الشديد من نتائج الفريق.

وقال جيك سوليفان مستشار الأمن القومي الأمريكي، إن بلاد لديها مخاوف عميقة بشأن الطريقة التي تم بها إيصال النتائج الأولية لتحقيقات كوفيد_19، والأسئلة حول العملية المستخدمة للوصول إليها.

ودعا سوليفان الحصول على تقرير مستقل، خالٍ من التدخل أو التغيير من قبل الحكومة الصينية.

وأشاد سوليفان بمنظمة الصحة العالمية في بيان، قائلًا  إن إعادة إشراك منظمة الصحة العالمية تعني أيضًا التزامها بأعلى المعايير

وأضاف أن جميع البلدان، بما في ذلك الصين ، بحاجة إلى المشاركة في عملية شفافة وقوية لمنع حالات الطوارئ الصحية والاستجابة لها ، وخاصة معرفة منشأ الوباء، الذي اجتاح العالم.

وفي وقت سابق، قال الدكتور بيتر بن مبارك من  فريق منظمة الصحة العالمية هذا الأسبوع خلال مؤتمر صحفي، إن النتائج الأولية تشير إلى أن الإدخال من خلال نوع مضيف وسيط هو المسار الأكثر ترجيحًا،  والذي سيتطلب مزيدًا من الدراسات والبحث المستهدف الأكثر تحديدًا ، كما أكد أن الفريق يستبعد فرضية أن يكون الفيروس تسرب من مختبر في ووهان أواخر 2019، كما تزعم الولايات المتحدة الأمريكية.

صحيفة أمريكية تشكك في نتائج فريق منظمة الصحة العالمية بووهان

تابع مواقعنا