الثلاثاء 23 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

تعرّف على الطرق المنزلية للتخلص من السعال عند الأطفال

القاهرة 24
صحة وطب
الإثنين 15/فبراير/2021 - 06:10 ص

مشكلة السعال شائعة جدًا عند الأطفال الصغار، بسبب سهولة تعرض الأطفال للفيروسات والجراثيم أكثر من البالغين، ومن المهم مساعدة الطفل على التعامل مع أعراض البرد والسعال والانفلونزا. 

في دقيقة واحدة فقط.. تطبيق جديد يتعرف على فيروس كورونا من صوت السعال

والأسباب الأكثر شيوعًا لسعال الأطفال الصغار هي الفيروسات والربو، مما يؤدي عادةً إلى الاختناق والحمى، ويمكن للأطفال الصغار التعافي من السعال بطرق العلاج المنزلية البسيطة.

وبحسب ما ذكر موقع "onlymyhealth"، فإن هناك عدة طرق للعلاج الطبيعية العلاجات الطبيعية للسعال عند الأطفال الصغار من الزيوت الأساسية إلى قطرات الأنف المالحة، وهناك العديد من الطرق الطبيعية للتخلص من السعال وهي:-

قطرات محلول ملحي للأنف

قطرات الأنف المالحة هي واحدة من أكثر العلاجات الطبيعية شيوعًا وفعالية لعلاج السعال عند الأطفال الصغار، و يساعد في علاج العديد من المشاكل مثل الاحتقان والجيوب الأنفية وجفاف الأنف والسعال، والقطرات المالحة تساعد في تليين المخاط وتنقية الممر الأنفي. 

 العسل

يشتهر العسل بخصائصه الطبية التي يمكن أن تساعد في علاج العديد من مشاكل الحلق والأنف مثل التهاب الحلق والسعال والبرد، ويحتوي أيضًا على خصائص مضادة للبكتيريا يمكن أن تساعد في مكافحة أي نوع من أنواع العدوى، لا يعتبر العسل آمنًا تمامًا للأطفال الذين تقل أعمارهم عن سنة واحدة بسبب خطر الإصابة بالتسمم الغذائي.  وبالنسبة للأطفال الصغار الذين تزيد أعمارهم عن عام واحد، يمكن إعطاء ملعقة صغيرة من العسل لعلاج السعال، ولكن مع الاهتمام بتناول السكر أيضًا. 

 الزيوت العطرية

الزيوت الأساسية مفيدة للغاية وتستخدم لأغراض عديدة، وهذه المنتجات العشبية بشكل أساسي زيت اللافندر وزيت الزنجبيل وزيت شجرة الشاي وغيرها فعالة أيضًا في توفير الراحة من السعال عند الأطفال الصغار عند وضعها على الجلد أو انتشارها في الهواء.

المرطب

يمكن أن يساعد الاحتفاظ بمرطب في غرفة الطفل على التخلص من السعال، و من الجيد وضع مرطب في غرفة الطفل لأنه سيبقيه دافئًا ورطبًا وآمنًا من السعال غير الضروري طوال الوقت، خاصة في الليل. 

وتساعد المرطبات على إضافة الرطوبة إلى الهواء الحافظ على رطوبتهم البقاء رطبًا مهم أيضًا عندما يمرض الطفل ويسعل كثيرًا، ويساعد شرب الماء في مكافحة العديد من الأمراض والحفاظ على رطوبة مجرى الهواء وآمنه، ومن المهم التأكد من أن طفل يشرب كميات جيدة من الماء كل يوم.

نقابة الأطباء تحيل طبيبًا للتحقيق وصف تطعيم السعال الديكي كلقاح لكورونا

ويحتاج الطفل البالغ من العمر عامًا واحدًا على الأقل حصة واحدة من الماء يوميًا، بينما يحتاج الطفل البالغ من العمر عامين إلى حصتين يوميًا.

تابع مواقعنا