الجمعة 19 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

إسرائيل تعلن تطعيم 4 ملايين شخص وتخطط لشراء ملايين من اللقاحات

القاهرة 24
صحة وطب
الثلاثاء 16/فبراير/2021 - 12:10 م

أعلنت سلطات الاحتلال الإسرائيلي اليوم أنه تم تطعيم 4 ملايين شخص منذ بداية حملة التطعيم الشهر الماضي، مشيرة إلى أنها تخطط لشراء المزيد من اللقاحات.

وأكدت أنها تجرى محادثات الآن، مع شركتين أخريين للأدوية، لإبرم صفقة لقاحات جديدة، تعمل لقاحاتها بتقنية مختلفة غير التي وصلت البلاد مؤخرًا.

وأشارت الحكومة إلى أنها تدرس شراء لقاحات مختلفة عن "موديرنا"، و"فايزر" وذلك لأجل التنوع بين اللقاحات المضادة لفيروس كورونا المستجد.

من جانبه قال إسرائيل كاتي، وزير المالية في دولة الاحتلال إن بلاده تعتزم شراء ملايين من جرعات لقاح كوفيد_19، للاستعداد لتطعيم جميع المواطنين في العام القادم، مشددًا أنها تنوي شراء عشرات الملايين من اللقاحات.

رويترز: وفيات كورونا تتجاوز 2.5 مليون شخص حول العالم

وقامت الصحة الإسرائيلية، بتطعيم 156 ألف مواطن، أمس الاثنين، مما رفع عدد المتلقين إلى 4 مليون مواطن، تم تحصينهم ضد فيروس كورونا.

كما أشار يولي إيدلشاتن، وزير الصحة، أن الأمر أصبح رسميًا الآن، حيث ستمنح الدول امتيزات للمطعمين، ومن تماثلوا الشفاء من كوفيد_19، لاحتوائهم على أجسام مضادة للفيروس التاجي.

وأضاف أن هذه الامتيازات تمكنهم من التسوق بحرية، والوجود داخل تجمعات، مع استخدام المرافق السياحية  الرياضية والسياحية، والترفيهية.

 

تابع مواقعنا