الثلاثاء 07 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

خبراء روس: لقاحي "سبوتينك V" و "أبي فاك كورونا" فعالان ضد السلالة البريطاني الجديدة للفيروس

القاهرة 24
صحة وطب
الأربعاء 17/فبراير/2021 - 06:01 ص

أكد خبراء روس ، من مركز "فيكتور"، الروسي للأبحاث الطبية، فعالية لقاحي "سبوتينك V"، و"أبي فاك كورونا" الذين تم تطويرهما محليًا، ضد السلالة الجديدة المتحورة من فيروس كورونا، والتي تم اكتشافها مؤخرًا، في بريطانيا.

مركز غاماليا: لابد من الامتناع عن النشاط  البدني بعد التطعيم بلقاح "سبوتينك V"

وقالت الهيئة الفيدرالية الروسية لحماية المستهلك، إن مركز "فيكتور" الروسي، قام بدراسة المقارنة بين العينات المصلية المأخوذة من أشخاص تم تطعيم بلقاحي "سبوتينك V"، و "أبي فاك كورونا"، والتي يحتوي كلًا منهما على أجسام مضادة لفيروس كورونا، تبينت الدراسة  أن اللقاحين يوفران فعالية وقائية عالية،  ضد السلالة الجديدة المتحورة من كوفيد_19 في المملكة المتحدة، ومن المتوقع أن تستمر فعاليتهما ضد العديد من السلالات التي تطرأ على الفيروس التاجي.

والجدير بالذكر أن فلاديمير بوتين، الرئيس الروسي، أمر الحكومة، في وقت سابق، بدراسة مدى فعالية اللقاحات الروسية، ضد السلالات الجديدة، لكبح انتشارها الذي توغل في العديد من البلدان.

وفي سياق متصل أعلنت السلطات الروسية، تسجيل أقل حصيلة إصابات يومية، بفيروس كورونا المستجد، منذ أكتوبر الماضي.

وقالت لجنة العمليات الخاصة بمحاربة فيروس كورونا إن البلاد سجلت 13233 حالة إصابة جديدة بكوفيد_19،  خلال الـ24 ساعة الماضية، هي تعتبر أقل حصيلة إصابات يومية، منذ منتصف أكتوبر الماضي.

روسيا تعلن تطعيم مليوني مواطن بلقاح "سبوتينك V"

وأضافت اللجنة تسجيل 459 حالة وفاة، مشددة أن مؤشر حالات الوفاة عاود الارتفاع مرة أخرى، بعدما سجلت نحو 394 حالة وفاة ، اليوم السابق.

تابع مواقعنا