رئيس التحرير
محمود المملوك

بريطانيا تنشر اختبارات السلالة الجديدة لفيروس كورونا في جميع أنحاء البلاد

القاهرة 24

أعلن بوريس جونسون، رئيس الوزراء البريطاني، نشر اختبارات السلالة الجديدة لفيروس كورونا المستجد، في جميع أنحاء البلاد، في إطار خطة الحكومة للعودة إلى الحياة الطبيعية.  

وبحسب "سكاي نيوز" البريطانية، يتم إعداد الخطط لاختبار الطفرة على مستوى البلاد في جميع أنحاء إنجلترا، حتى يتم تخفيف القيود المفروضة على البلاد، لكبح انتشار كوفيد_19.  

ويعتبر هذا جزءا من المرحلة التالية للخروج من القيود الحالية، ومن المرجح أن يعلن رئيس الوزراء التحرك الرسمي، لتمديد الاختبار، لمن لا يشعرون بأعراض الفيروس التاجي.  

وتتمثل الخطة في إرسال مئات الآلاف من الاختبارات السريعة إلى منازل الأشخاص، وأماكن العمل للتحقق من الأشخاص الذين ليس لديهم أعراض لمحاولة التقاط مجموعات فيروس كورونا قبل انتشارها مجددًا في المجتمع.  

ولكن من المرجح أن تظل هيئة الخدمة الوطنية الصحية البريطانية "NHS"، تحت الضغط لمدة 6 أسابيع أخرى على الأقل.

وقال الدكتور كريس هوبسون، الرئيس التنفيذي لـ"NHS"، إن عدد الحالات لا يزال مرتفعًا للغاية، وأن الخدمة الصحية ظلت في كامل طاقتها، وهو أمر قال إن القادة يعتقدون أنه سيستمر لمدة من 6 إلى 8 أسابيع أخرى على الأقل.  

وأوضح أن الأدلة على حالات كوفيد_19، مع قدرة NHS، والتقدم الهائل في التطعيمات والاستعداد لمكافحة متغيرات كوفيد_19، التي تظهر جميعها أنه من السابق لأوانه البدء في رفع القيود.  

من جانبه أكد جونسون أنه سينظر في البيانات هذا الأسبوع حول عدد الحالات، ودخول المستشفيات، والوفيات وتأثير طرح اللقاح بينما يفكر في كيفية تقليل القيود.

جونسون: بريطانيا تدرس رفع قيود إغلاق كورونا بشكل لا رجعة فيه