الخميس 25 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

الأطفال أقل عرضة للإصابة بـ "كورونا" بمعدل النصف مقارنة بالبالغين ( دراسة)

القاهرة 24
صحة وطب
الخميس 18/فبراير/2021 - 04:39 ص

توصلت دراسة أجريت حديثا إلى أن الأطفال أقل عرضة للإصابة بعدوى كوفيد 19 بمعدل النصف مقارنة بالبالغين، بينما هناك نسبة الثلث منهم فقط هم أكثر عرضة مثل البالغين لنشر العدوى للآخرين.

وفقًا للدراسة، فإن البالغين أكثر عرضة للإصابة بعدوى كوفيد-19 مقارنة بالأطفال، حيث اختبرت الأشخاص الذين يعانون من فيروس كورونا المستجد في الموجة الأولى من العدوى، في عام 2020، ووجد أن 43٪ من الأطفال معرضون للإصابة بـ كوفيد 19 أكثر من 20 عامًا.

ووجدت الدراسة أن الأطفال أقل تأثرا بفيروس كورونا مقارنة بالبالغين، في جميع أنحاء العالم، حيث يمثل الأطفال نسبة صغيرة من حالات كوفيد 19، وقد شوهدت حتى حالات أصغر من الاستشفاء أو الوفيات بسبب المرض في الفئة العمرية المذكورة.

وكان الأطفال يخضعون للفحص لكونهم حاملين للفيروس، حيث وجدت بعض الدراسات أدلة على أنه يمكنهم نشر الفيروس للآخرين مع بقائهم بدون أعراض، حسبما جاء في موقع "تايمز ناو نيوز".

ومن جانبه، قال إيتاي داتنر، المؤلف الرئيسي للدراسة من جامعة حيفا":عندما بدأنا هذا البحث، كان فهم دور الأطفال في النقل أولوية قصوى، فيما يتعلق بمسألة إعادة فتح المدارس".

كما أشارت الدراسة إلى أن الأطفال أكثر عرضة لتلقي اختبار PCR على أنه سلبي على الرغم من إصابتهم بالفعل، حيث أوضح البحث أن هذه النتائج يمكن أن تفسر التقارير العالمية التي تفيد بأن نسبة أقل من الأطفال يتم تشخيصها مقارنة بالبالغين.

لمرضى الجيوب الأنفية.. علاجات منزلية لتخفيف الالام

تابع مواقعنا