الجمعة 17 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

"لإنقاص الوزن والتخلص من السموم".. جرب تلك المشروبات

القاهرة 24
صحة وطب
الجمعة 19/فبراير/2021 - 02:56 ص

لن يساعد شرب الماء العادي فقط في تقليل الدهون ولكن شرب بعض المشروبات يفيد في التخلص من السموم، وتطهير الأمعاء، وزيادة معدل التمثيل الغذائي، المساعدة في إنقاص الوزن، وتعتبر مشروبات التخلص من السموم رائعة للجميع.

أخصائي تغذية علاجية: الماء المادة الوحيدة القادرة على فلترة الجسم من السموم

وهناك عدة مشروبات يمكن إعدادها في المنزل للتخلص من السموم والمساعدة على إنقاص الوزن ومن تلك المشروبات هي:-  ماء الليمون والخيار للتخلص من السموم.

من مشروبات التخلص من السموم سهلة التحضير واللذيذة والمفيدة هو ماء الليمون والخيار.  ويمكن تحضيره عن طريق تقطيع الخيار إلى شرائح وقطع الليمون إلى شرائح، وإضافة الماء القليل من أوراق النعناع الطازجة أيضًا للحصول على نكهة منعشة، وتناولة في الصباح على معدة فارغة.

وهو من أفضل مشروب يجب تناوله في الصباح لأنه يساعد في رفع مستوى التمثيل الغذائي، كما إنه منخفض جدًا في السعرات الحرارية. ماء الليمون والزنجبيل والعسل.

يساعد العسل والليمون والزنجبيل على فقدان الوزن والصحة الشاملة، كما إنه يحتوي على العديد من الفوائد. ويتم تحضيره عن طريق غلى كوب من الماء وإضافة الزنجبيل والماء، أضافة نصف عصير ليمون وملعقة صغيرة من العسل ويقلب جيدا.

مشروب ديتوكس بالقرفة والفراولة لإنقاص الوزن

توفر القرفة العديد من الفوائد الصحية بصرف النظر عن فقدان الوزن، كما تساعد الفراولة أيضًا على إنقاص الوزن، وتحتوي على مادة البوليفينول النشط بيولوجيًا المسمى حمض الإيلاجيك المرتبط بإدارة الوزن.

ويتم إعداده عن طريق تقطيع من 4-5 حبات من الفراولة ووضعها فى برطمان ، وإضافةعود القرفة وبعض أوراق النعناع الطازجة إلى البرطمان، ويترك  لمدة ساعة.

مشروب الشاي الأخضر مع عصير ليمون

الشاي الأخضر يحتوي على مضادات الأكسدة التي تعزز فقدان الوزن، من ناحية أخرى، يحتوي عصير الليمون على فيتامين ج والبوليفينول بوفرة التي تحفز نشاط فقدان الوزن، بدلًا من شرب الشاي الأخضر فقط  يتم إضافةالقليل من عصير الليمون لجعله أقل مرارة وأفضل.

ويحضرالشاي الأخضر إما من خلال الأوراق السائبة أو أكياس الشاي، ويعصر نصف عصير ليمون عليها، ويقلب ويشرب شاي الليمون الأخضر.

مشروب عصير جزر و برتقال

المشروب التالي للتخلص من السموم هو الجزر وعصير البرتقال، ويمكن تناول هذا المشروب في صباح اليوم التالي لإزالة السموم من الجسم، والجزر غني بالألياف وبيتا كاروتين الذي يسبب الشعور بالامتلاء والشبع، ويحتوي البرتقال على نسبة عالية من فيتامين سي الذي يرتبط بشكل كبير بفقدان الوزن، ويزيد من محتوى الماء في الجسم للمساعدة على البقاء رطبًا وفقدان الوزن.

ويتم تحضيره عن طريق تقشير وتقطّع جزرة، و أضافته إلى محضر الطعام.

مع  قشر حبة برتقالة وأضفها إلى المعالج.

عصير فواكه وخضروات

 تحتوي الفواكه والخضروات على نسبة عالية من الألياف التي تساعد على منع آلام الجوع المفاجئة والأكل غير الضروري، والفواكه والخضروات التي يمكن إضافتها لتحضير هذا العصير هي الجزر والتفاح والفراولة والتوت والسبانخ والشمندر، وتساعد تلك الفاكهة والخضراوات على خفض نسبة السكر في الدم مما يساعد في التحكم في الوزن.

ويتم إعداده عن طريق إضافة جميع الخضار والفواكه إلى محضر الطعام. أضافة إليه قليل من الفلفل الأسود وملح البحر، ويقلب ويشرب.

خبيرة تغذية: هذا المشروب يرفع مناعة الجسم ضد السموم ويقلل الالتهابات (فيديو)

 

تابع مواقعنا