الجمعة 26 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

"اليونسكو": جائحة كورونا تسبب في ضرر بالغ في التعليم بجميع البلدان

التعليم في ظل وجود
صحة وطب
التعليم في ظل وجود فيروس كورونا
الجمعة 19/فبراير/2021 - 09:46 م

قالت أزدري أوزلاي، المديرة العامة لمنظمة الأمم المتحدة للتربية والتعليم، والثقافة اليونسكو، إن جائحة فيروس كورونا المستجد، تسببت في ضرر بالغ في التعليم، على مستوى العالم.

وأضافت لوكالة الأنباء الكويتية "كونا"، أن ما حدث في التعليم في جميع البلدان، خلال فترات الإغلاق أدى إلى اضطراب تعليمي ضخم في التاريخ.

وتابعت أن موجات الإغلاق الدولية أثرت على الطلاب بشكل كبير، مما أحدث فروقات تعليمية خطيرة بين الطلاب، مؤكدة أن استمرار إلاغلاق المدارس، سيؤذي الصحة العقلية لدى الطلاب، بالإضافة إلى الخسائر التعليمية التي ستشهدها البلاد.

كما شددت على أن منظمة اليونسكو تؤكد على ضرورة إعادة فتح المدارس، مع الالتزام الكامل بكافة الإجراءات الاحترازية المنوط بها من قبل منظمة الصحة العالمية لمواجهة الوباء، مشيرة أن التعليم عن بعد لن يحل محل المدارس بأي شكل.

من جانبها استكملت أوزلاي، أنه خلال ذروة الموجة الأولى لكوفيد_19 في الربيع الماضي، انقطع نحو 1.6 مليار طالب عن الدراسة، في أكثر من 190 دولة، أي ما يمثل 90% من طلاب العالم.

وأوضحت أنه لا يزال هناك نحو 800 مليون طالب يعانون من اضطرابات كبيرة في تعليمهم، بسبب الإغلاق المستمر، وعدم انتظام الساعات الدراسية.

بريطانيا تمدد الإغلاق في ويلز 3 أسابيع بسبب السلالة الجديدة

 

تابع مواقعنا