الأربعاء 01 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

البيت الأبيض: لقاحات كورونا ستتطور ضد السلالات الجديدة لفيروس كورونا

لقاحات كورونا
صحة وطب
لقاحات كورونا
الجمعة 19/فبراير/2021 - 11:09 م

قال آندي سلافيت، كبير مستشاري البيت الأبيض، إن اللقاحات المضادة لفيروس كورونا المستجد سيتم تطويرها ضد السلالات الجديدة المتحورة منه.

وأضاف آندي لشبكة تليفزيون "سي إن إن "، أن العلماء والقائمين على تطوير اللقاحات، واثقون من أن اللقاحات الجديدة، ستكون فعالة ضد طفرات كوفيد-19.

وتابع آندي، أنه يراقب عن كثب ما يقوم به مطوري اللقاحات، وأكد أنه في حالة تراجع فعالية أي لقاح منهم، ستكون الشركة المصنعة قادرة على تطويره سريعًا، لارتفاع نسبة فعاليته ضد الفيروس التاجي، مجددًا.

وأشار إلى التجربة الإسرائيلية، بشأن فعالية لقاح "فايزر" بعد جرعة واحدة، أنه لا يُعرف حتى الآن مدى فعالية اللقاح بعد الجرعة الأولى، لذا لابد من الاستمرار بتطعيم الجرعتين بفارق 21 يومًا، للحصول على المناعة الكاملة ضد الوباء.

وفي سياق متصل أكد مركز مكافحة الأمراض والوقاية منها الأمريكي، أن هناك 1500 إصابة جديدة بكوفيد_19، حاملة السلالة الجديدة، بينما تم إعطاء 57.7 مليون مواطن الجرعة الأولى من لقاحات فيروس كورونا.

من جانبها أوضحت جامعة هوبكنز المتخصصة إحصاءات وبيانات فيروس كورونا، أن الولايات المتحدة الأمريكية تشهد انخفاضًا حاد في معدل الإصابات بسبب فيروس كورونا، بنسبة 26%، مشددة أنه من المتوقع زيادة النسبة خلال الأيام المقبلة.

بريطانيا تمدد الإغلاق في ويلز 3 أسابيع بسبب السلالة الجديدة

تابع مواقعنا