الأحد 05 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

فرانس برس: 45% من لقاحات كورونا توزعت على 10% فقط من بلدان العالم

القاهرة 24
صحة وطب
الأحد 21/فبراير/2021 - 03:48 ص

كشف تقرير نشرته وكالة الأنباء الفرنسية، فرانس برس، توزيع ما يقرب من 45% من اللقاحات المطورة ضد فيروس كورونا المستجد، على 10% فقط من بلدان العالم.

وأشار التقرير أن حوالي 45% من جرعات لقاحات كوفيد_19، تم توزيعها على 10% فقط من إجمالي بلدان العالم. وأكد أن هذه الدول هي من ضمن مجموعة السبع دول وهم:" الولايات المتحدة وكندا وبريطانيا وفرنسا وألمانيا وإيطاليا واليابان ، أي ما يعادل 10% من سكان العالم.

وبحسب التقرير، وعدت المجموعة يوم الجمعة ، بزيادة دعمها الجماعي لبرامج توزيع اللقاحات "كوفاكي"،  التابعة لمنظمة الصحة العالمية بهدف التوزيع العادل للقاحات بين جميع الدول، وذلك بقدر 7.5 مليار دولار، أي ما لايقل عن 1.3 مليار جرعة للفئات السكانية الأكثر ضعفًا، وذلك بحلول الأشهر القليلة القادمة..

وفي سياق متصل، قال إيمانويل ماكرون، الرئيس الفرنسي لصحيفة فاينانشيال تايمز إن باريس ستخصص ما بين 4-5% من جرعاتها لأفريقيا.

وأكد أنه يجب على كل دولة تخصيص عدد صغير من الجرعات التي لديها، ونقلها إلى الدول الفقيرة ، مضيفًا أن هذه البادرة لن تغير مسار حملات التطعيم لدينا.

 من جانبها نصحت مارجريت هاريس المتحدثة باسم منظمة الصحة العالمية المملكة المتحدة، بمشاركة بعض مخزونها من اللقاحات مع الدول الفقيرة، بمجرد أن تنتهي لندن من تطعيم المجموعات ذات الأولوية.

الصحة: تسجيل 600 حالة إيجابية جديدة بفيروس كورونا ..و48 وفاة

تابع مواقعنا