السبت 11 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

يحمي العينين ويقي من السكتات الدماغية.. تعرف على ما يحدث في جسمك عند تناول 3 تمرات يوميًا

القاهرة 24
صحة وطب
الإثنين 22/فبراير/2021 - 07:47 ص

غالبًا ما يُنظر البعض إلى أن التمور هي نوع من أنواع الحلوى، ولكن هناك العديد من الأسباب التي تؤدي إلى تناولها بانتظام بسبب فوائدها الصحية المذهلة، وتناول 3 تمرات يؤدي إلى تغيرات عديدة بالجسم منها:-

 

حقائق غذائية عن التمر المجفف.. تعرف عليها 

يمنع التمر الجير في الأوعية الدموية، والكثير من الجير يمكن أن يؤدي إلى انسداد الشرايين، وهذا يزيد من فرصة الإصابة بالسكتات الدماغية والنوبات القلبية والأمراض الأخرى. أظهرت الدراسات أن تناول 3 تمرات في اليوم يساعد على تقوية الكبد.

التمر مفيد لصحة القلب لأنه يحتوي على الكثير من البوتاسيوم، فهو  فعال للغاية عندما يتعلق الأمر بالوقاية من أمراض القلب والأوعية الدموية. ويقلل من مخاطر الإصابة بالسكتات الدماغية والنوبات القلبية وفي نفس الوقت ستخفض نسبة الكوليسترول الضار.

يحتوي التمر على الكثير من فيتامين أ، ويساعد هذا الفيتامين على تجديد القرنية وحماية العينين، كما يساعد على حماية العين وتوليد مرشح حماية من الأشعة فوق البنفسجية الضارة، بحسب ما ذكر موقع "tips-and-tricks".

يعتبر التمر الوجبة الخفيفة المثالية بين الوجبات، ويمنح السكر الذي يحتويه الجسم دفعة من الطاقة، والتي ستستمر لفترة أطول عند دمجها مع المكسرات، بسبب الدهون الموجودة بها في الوقت نفسه ، تحفز الفيتامينات نشاط الدماغ، وغالبًا ما يستخدم هذا كغذاء رياضي.

يساعد التمر على الهضم، كما يساعد في علاج الإمساك وعسر الهضم ومشاكل أخرى بفضل تأثيرها، وكل هذه التأثيرات ناتجة عن الألياف والأحماض الأمينية التي تحتويها، وتساعد على تحسين عملية الهضم وتساعد الجسم على معالجة الطعام.

يساعد المغنيسيوم الموجود في التمر على تخفيف الألم والتورم، وفي الوقت نفسه، له تأثير مضاد للجراثيم ويساعد على تقليل التهابات الجسم. التمر ويساعد على عمل الأدوية بكفائة.

 

هل من المهم تناول البروتين مباشرة بعد التمرين؟

تابع مواقعنا