الجمعة 29 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

إسرائيل تبدأ استخدام "الممر الأخضر" لحاصلي لقاح كورونا

القاهرة 24
صحة وطب
الإثنين 22/فبراير/2021 - 01:32 م

أعلنت الحكومة الإسرائيلية، بدء استخدام "الممر الأخضر"، وهو شهادة تمنحها وزارة الصحة عبر الإنترنت، لكل من حصل على لقاح مضاد لفيروس كورونا المستجد، حتى تستطيع التعامل بكامل حريته في البلاد.  

وأشارت الحكومة إلى أن كل من يحصل على "الممر الأخضر"، سيكون أتم الحصول على جرعتين من اللقاح المضاد لكوفيد_19، أو تعافى مؤخرًا من الفيروس التاجي،  ولديه مناعة قوية ضده.  

وحسب وكالة الأنباء الفرنسية" فرانس برس"، فتحت إسرائيل أبواب نواديها ومتجارها أمام حاملي "الممر الأخضر"، في محاولة لعودة الحياة مجددًا.  

وسيقتصر استخدام "الممر الأخضر" على من يحصل على جرعته الثانية من اللقاح أسبوعًا، ومن يثبت تعافيه كاملًا من الفيروس التاجي.  

كما أنها تراقب عن كثب خطة "الممر الأخضر"، مع فرض عقوبات على من يقوم بتزويره.  

والجدير بالذكر أن إسرئيل قامت بتطعيم نحو 3 ملايين من سكانها، بجرعتين من لقاح "فايزر"، المضاد لفيروس كورونا المستجد، حتى أنها أصبحت أسرع حملة تطعيم في العالم، ضد كوفيد_19.  

وفي وقت سابق قالت وزارة الصحة الإسرائيلية، إن خطر الإصابة بفيروس كورونا، انخفض بنسبة 95.8٪ بعد الجرعة الثانية من لقاح "فايزر".  

وأضافت الوزارة، في بيان لها، أن اللقاح كان فعالاً بنسبة 98٪ في الوقاية من مشاكل التنفس أو الحمى، وبنسبة 98.9٪ في منع دخول المستشفى والوفاة.  

ويأتي ذلك بعد أيام فقط من استنتاج دراسة فعالية اللقاح في البلاد أن لقاح "فايزر" فعال بنسبة تصل إلى 85٪ بعد الجرعة الأولى منه، واستندت تلك النتائج على بيانات جمعتها لوزارة على حوالي 1.7 مليون إسرائيلي، تلقوا اللقاح قبل 30 يناير الماضي.

الصحة الإسرائيلية: انخفاض نسبة الإصابة بكورونا لـ 95.8% بعد الجرعة الثانية من "فايزر"

تابع مواقعنا