الجمعة 19 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

السفير الصيني: مستعدون لتعزيز التعاون مع مصر للقضاء على كورونا

القاهرة 24
صحة وطب
الثلاثاء 23/فبراير/2021 - 12:46 م

قال لياو لي تشانغ، السفير الصيني بالقاهرة، إن الرئيس عبد الفتاح السيسي، ونظيره الصيني، أجروا أمس مكالمة هاتفية، أكدوا خلالها على قوة العلاقات التاريخية التي تربط البلدين.  

وشدد السفير الصيني، أن الصين على استعداد لتعزيز التعاون مع مصر في إطار جهود المجتمع الدولي للقضاء على فيروس كورونا، كما أنها تحرص على تقديم الدعم والمساندة لمصر في التصدي لكورونا وتوفير السلامة للمواطنين.  

ولفت لياو لي تشانغ، إلى وصول مصر شحنة لقاح كورونا، هدية من الحكومة الصينية إلى المصرية، مشيدًا بزيارة هالة زايد، وزيرة الصحة، في مارس الماضي إلى الصين.  

وفي سياق متصل، أعلنت وزيرة الصحة والسكان، صباح اليوم الثلاثاء، عن استقبال 300 ألف جرعة من لقاح فيروس كورونا المستجد من إنتاج شركة "سينوفارم" الصينية، بمطار القاهرة الدولي، هدية من جمهورية الصين الشعبية إلى جمهورية مصر العربية، وذلك فى إطار عمق وترابط العلاقات بين البلدين والشعبين الصديقين على مدار عقود طويلة.  

جاء ذلك بحضور السفير الصيني لدى مصر "لياو لي تشانغ"، واللواء وائل الساعى مساعد وزير الصحة للشئون المالية والإدارية، والدكتور مصطفى غنيمة مساعد وزير الصحة والسكان لشئون الطب العلاجي، والدكتور علاء عيد رئيس قطاع الطب الوقائي، والدكتور محمد عبد الفتاح رئيس الادارة المركزية لقطاع الطب الوقائي.  

وأوضح الدكتور خالد مجاهد مساعد وزيرة الصحة والسكان للإعلام والتوعية والتواصل المجتمعي، والمتحدث الرسمي للوزارة، أن تلك الشحنة تأتي في إطار تعزيز سبل التعاون بين البلدين الصديقين لمكافحة فيروس كورونا المستجد، مشيرًا إلى أن مصر تعد أول دولة إفريقية تحصل على لقاح فيروس كورونا وتبدأ في تطعيم الأطقم الطبية.

الصحة: فتح الموقع الإلكتروني لتسجيل فئات المواطنين المستحقة للقاح "سينوفارم" خلال أيام

مصر تتسلم شحنة جديدة من لقاح سينوفارم الصيني 

مطار القاهرة يستقبل الشحنة الثالثة من لقاح كورونا قادمة من الصين

تابع مواقعنا