الجمعة 26 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

“لو بتخس عضلات مش دهون".. إليك الحل من الدكتور أحمد الغريب استشاري التغذية العلاجية (فيديو)

القاهرة 24
صحة وطب
الأربعاء 24/فبراير/2021 - 08:37 ص

يشكو الكثير من الناس من فقدان العضلات بدلًا من الدهون، عند اتباع نظام غذائي معين، ومما لا يعرفه الكثيرون أن السبب ليس في طبيعة جسمك، وإنما في طبيعة النظام المتبع، لذا يجيب الدكتور "أحمد الغريب" استشاري التغذية العلاجية، على هذا السؤال.

يقول "الغريب" خلال ندوته بـ" القاهرة 24": "الطاقة لا تفنى ولا تستحدث من العدم، لذا فإنه عندما يرتفع هرمون الدهون في الجسم، لا يمكنه حرق السعرات الحرارية، وبالتالي سيلجأ الجسم إلى العضلات".

وأوضح استشاري التغذية العلاجية العملية: "على سبيل المثال، لو في حالة ارتفاع هرمون الأنسولين، - وهو الهرمون المسئول عن تخزين الدهون، كما أنه من ضمن عدة أشياء تتحكم في حرق الجسم- يعجز الجسم عن حرق الدهون".

وتابع: "لو جسمك محتاج 2000 سعرة حرارية، وأنت اتبعت نظام غذائي يتضمن 1200 سعرة من تلقاء نفسك، ففي هذه الحالة، يحتاج جسمك 800 سعرة، فماذا يفعل؟.. سيلجأ الجسم إلى العضلات، وبالتالي ستخسر عضلات، والوزن هيقل، ولكنه سرعان ما يزيد مرة أخرى".

تقليل الأكل مش هيخسسك".. استشاري التغذية الدكتور أحمد الغريب يكشف السبب (فيديو)

وأضاف "الغريب": "خسارة العضلات هيسبب ترهلات، ومن ثم زيادة دهون، مع تقليل الحرق، ثم فقدان المغذيات الصغرى، والتي تشمل الفيتامينات والمعادن، وانخفاض الحديد يؤدي إلى تساقط الشعر، كما أن التقليل النشويات، سيؤدي إلى تقليل الألياف، وبالتالي هيحصل إمساك"، مؤكدا "كل هذه المخاطر بسبب اتباع نظام غذائي بدون إشراف طبي".

للتواصل مع الدكتور أحمد الغريب عبر فيس بوك اضغط هنا

وللتواصل عبر انستجرام اضغط هنا

ولمشاهدة كل ما يتعلق بالتغذية السليمة وكيفية الحفاظ على صحة الجسم العامة اضغط هنا 

 

تابع مواقعنا