الجمعة 26 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

"الصحة البريطانية": انخفاض أعداد متلقي لقاحات كورونا بسبب قلة الإمداد بالجرعات

القاهرة 24
صحة وطب
الأربعاء 24/فبراير/2021 - 10:43 م

قال الدكتور جوناثان فان تام، نائب كبير المسؤولين الطبيين في إنجلترا، إن الانخفاض الواضح في عدد البريطانيين الذين تم تطعيمهم يوميًا، ضد فيروس كورونا، بسبب قلة الإمداد بجرعات اللقاحات.

وأضاف فان تام لشبكة "سكاي نيوز"البريطانية، أن الأمر سيستغرق بضعة أشهر، قبل أن يتمكن المصنعون من إنتاج جرعات جديدة للقاحات، مضيفًا أن قيود الإمداد العالمية، أعاقت أيضًا طرح اللقاح في المملكة المتحدة.

وأشار إلى أنه ستكون هناك دائمًا تقلبات في الإمدادات، حتى يستطيع المصنعون إنتاج كميات من الجرعات روتينية.

وأكد أن التوريد سيظل غير متوقع لأن عملية التصنيع، تشبه إلى حد ما صناعة البيرة، لأن المنتج النهائي ليس هو نفسه دائمًا، وقد يكون العائد مختلفًا في كل مرة، لذلك تحصل على اختلافات في حجم  الكميات.

وتلقى ما يقرب من 18 مليون بريطاني جرعة واحدة على الأقل من لقاح فيروس كورونا، ومع ذلك، انخفضت الإجماليات اليومية في المملكة المتحدة منذ أن تجاوز العدد الإجمالي 15 مليونًا في وقت سابق من هذا الشهر.

وفي 22 فبراير، تم إعطاء 192.341 مواطن جرعة واحدة في جميع أنحاء المملكة المتحدة ، وهو ما يمثل انخفاضًا من 275،956 مقارنة بـ15 فبراير.

وأعلنت وزارة الصحة البريطانية، عن تسجيل 4849 حالة إصابة جديدة بـ"كوفيد_19"، مع وفاة 548 شخصًا.

وقال بوريس جونسون، رئيس الوزراء البريطاني، إنه متفائل بأن جميع قيود فيروس كورونا في إنجلترا قد يتم رفعها بحلول 21 يونيو المقبل.

علماء بريطانيون: ما لا يقل عن 30 ألف حالة وفاة بفيروس كورونا في حالة رفع قيود الإغلاق

تابع مواقعنا