الأحد 28 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

بسبب كورونا..بريطانيا تخصص 400 مليون جنيه إسترليني لتعويض الطلاب

القاهرة 24
صحة وطب
الخميس 25/فبراير/2021 - 04:02 ص

أعلن بوريس جونسون، رئيس الوزراء البريطاني، منح الطلاب تعويض قدره 400 مليون جنيه إسترليني، بسبب ما فقدوه من تعليم بسبب فيروس كورونا المستجد.

وقال جونسون : إن البرنامج الشامل المدعوم بتمويل إجمالي قدره 700 مليون جنيه إسترليني ، سيمنح المعلمين الأدوات والموارد التي يحتاجون إليها لدعم تلاميذهم.

وأضاف لشبكة "سكاي نيوز" البريطانية، أن البرنامج الشامل سيتضمن فرص جديدة في التعليم من خلال حزمة توسيعية لبرامج التدريس الفردي والمجموعات الصغيرة، ودعم تنمية الأطفال في السنوات الأولى.

وسيعود الطلاب إلى الفصل الدراسي في 8 مارس القادم، بعد أن واجهوا ما يقرب من عام من الاضطراب الناجم عن كوفيد_19.

وتم إغلاق المدارس أمام الجميع باستثناء أطفال العمال الرئيسيين، والتلاميذ الضعفاء لفترات كبيرة خلال الأشهر الـ 12 الماضية، مما أدى إلى التحول إلى التعليم المنزلي.

وبموجب البرنامج، ستتمتع المدارس الحكومية بإمكانية الوصول إلى النقود من خلال " Recovery Premium "، لمرة واحدة.

كما سيسمح لهم ذلك باستخدام التمويل الذي يرونه مناسبًا لدعم الطلاب المحرومين من التواجد داخل المدارس، بما في ذلك النوادي والأنشطة الإضافية في الصيف.

وسيتم توفير 200 مليون جنيه إسترليني أخرى للمدارس الثانوية لتقديم دروس إضافية في الإجازات.

كما تتضمن الحزمة أيضًا توسيعًا بقيمة 200 مليون جنيه إسترليني لبرامج التعليم الحالية للطلاب، بما في ذلك برنامج التدريس الوطني (NPP)، بالإضافة إلى تمويل الدعم اللغوي للأطفال في سن ما قبل المدرسة.

من جانبه قال جافين ويليامسون وزير التعليم، لشبكة سكاي نيوز: إننا ننظر إلى مجموعة كاملة من الإجراءات المختلفة، ونريد أن نمنح المدارس موارد خارجية لاتخاذ إجراءات فورية من شأنها استجابة فورية لمنح الأطفال تلك الدفعة الإضافية."

وأضاف ويليامسون: أن  حزمة الإجراءات ستمنح دعماً حيوياً للأطفال والشباب الذين هم في أمس الحاجة إليه، بسبب ما تعرضوا إليه خلال جائحة كوفيد_19.

علماء بريطانيون: ما لا يقل عن 30 ألف حالة وفاة بفيروس كورونا في حالة رفع قيود الإغلاق

تابع مواقعنا