الخميس 25 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

تحالف "غافي" للقاحات يعلن بدء توزيع "كوفاكس" إلى الشرق الأوسط وإفريقيا

القاهرة 24
صحة وطب
الخميس 25/فبراير/2021 - 07:16 م

قالت روزي دياز، الناطقة باسم الحكومة البريطانية في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، إن تحالف "غافي" للقاحات يبدأ في توزيع لقاحات مبادرة "كوفاكس" التابع لمنظمة الصحة العالمية، بهدف التوزيع العادل للقاحات على العديد من البلدان.

وكتبت روزي على تويتر: "خبر جميل.. أعلن تحالف (غافي) للقاحات عن البدء بتوزيع لقاحات كورونا عبر مبادرة "كوفاكس" التي تدعمها بريطانيا إلى بعض البلدان في العالم ومنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا".

خبر جميل.. أعلن تحالف #غافي للقاحات عن البدء بتوزيع لقاحات #كوفيد ?عبر مبادرة #كوفاكس التي تدعمها بريطانيا ?? إلى بعض البلدان في العالم والمنطقة ومنها #الجزائر ?? و #اليمن ?? و #سوريا و #المغرب ?? والأراضي الفلسطينية المحتلة و #السودان ?? و #تونس ??و #مصر ?? . pic.twitter.com/C9iF2rBibZ

— Rosie Dyasروزي دياز ?? (@RosieDyasUK) February 25, 2021

وأشارت إلى الدول التي سيتم توزيع اللقاحات بها وهم: "الجزائر واليمن وسوريا والمغرب والأراضي الفلسطينية المحتلة والسودان وتونس ومصر".

ويستهدف برنامج "كوفاكس" إلى تقديم نحو ملياري جرعة من اللقاح بنهاية 2021، لـ91 دولة فقيرة، ومتوسطة الدخل،  لتطعيم 20% من أصحاب الأمراض المزمنة وكبار السن من هم أكثر عرضة للإصابة بكوفيد_19.

وفي وقت سابق أفادت وكالة فرانس برس، انعقاد قمة أوروبية بشأن السلالات الجديدة المتحورة من فيروس كورونا المستجد، وذلك عبر الفيديو كونفرانس.

وأشارت الوكالة إلى أن القادة الأوروبيين سيجتعمون للتوصل إلى خطة مشتركة في مواجهة الطفرات الجديدة لكوفيد_19، التي اجتاحت أوروبا، مؤخرًا.

غانا تتسلم أولى جرعات لقاح "أكسفورد"  ضد فيروس كورونا من "كوفاكس"

تابع مواقعنا