الجمعة 29 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

العاملون في القطاع الصحي في الهند يرفضون التطعيم ضد فيروس كورونا

القاهرة 24
صحة وطب
الجمعة 26/فبراير/2021 - 02:07 ص

أفادت وكالة الأنباء "رويترز"، أن هناك بيانات حكومية في الهند، أظهرت أن العاملين في القطاع الصحي يرفضون تناول اللقاح المحلي، المضاد لفيروس كورونا المستجد.

ويعود سبب رفض العاملين في القطاع الصحي للقاح، حيث تمت الموافقة عليه دون بيانات كافية على فعاليته ضد كوفيد_19، أو سلامته بشكل عام.

وتحتل البلاد المرتبة الثانية في العالم من حيث عدد الإصابات بـ "كوفيد_19"، بعد الولايات المتحدة، مع ارتفاع الحالات مؤخرًا، بسبب تراجع ارتداء أقنعة الوجه، إلى جانب تقليل الولايات إجراءات التباعد الاجتماعي.

وأكدت روتيرز، أن عدم الثقة في بلد لقاح محلي قد يمنع الهند من تحقيق هدفها بتطعيم 300 مليون من سكانها البالغ عددهم 1.35 مليار نسمة بحلول أغسطس القادم.

وقامت الهند بتطعيم أكثر من 10.5 مليون عامل في مجال الصحة، والعامل في الخطوط الأمامية منذ أن بدأت حملة التطعيم في 16 يناير الجاري.

إلا أن 1.2 مليون فقط إلى حوالي 11%، حصلوا على لقاح "كوفاكسين"، إلى جانب 9.4 مليون آخرين حصلوا على لقاح "أكسفورد/ أسترازينيكا".

وطلبت الحكومة الفيدرالية الهندية حتى الآن 10 ملايين جرعة من "كوفاكسين،  و 21 مليون جرعة من لقاح أكسفورد / أسترازينيكا، بينما أكدت الحكومة إنها تلقت 5.5 مليون جرعة على الأقل من"كوفاكسين".

بسبب كورونا..بريطانيا تخصص 400 مليون جنيه إسترليني لتعويض الطلاب

تابع مواقعنا