الأحد 28 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

المدعي العام في البرازيل يدعو الحكومة لتعليق صفقة 20 مليون جرعة من لقاح "كوفاكسين"

القاهرة 24
صحة وطب
السبت 27/فبراير/2021 - 12:37 م

طلب مكتب المدعي العام في البرازيل، الحكومة بتعليق صفقة 20 مليون جرعة من لقاح "كوفاكسين"، المضاد لفيروس كورونا المستجد.

وقال المكتب إنه لا بد من الحكومة تعليق صفقة 20 مليون جرعة من لقاح "كوفاكسين" الهندي، لعدم اكتمال بيانات السلامة حوله.

وبحسب "رويترز"، وقعت وزارة الصحة البرازيلية صفقة مع الشركة الهندية الخاصة بقيمة 1.6 مليار ريال (290 ألف دولار)، مع وصول أول 8 ملايين جرعة لقاح في مارس المقبل.

ومع ذلك، قال المدعون العامون في الدولة الأمريكية الجنوبية يوم الجمعة، إنه لا ينبغي طرح اللقاح المكون من جرعتين، لأنه لم يجتز المرحلة الثالثة من التجارب السريرية واسعة النطاق بعد.

وجاء في مذكرة المحكمة إن الحصول على لقاحات لم يتم اختبارها، بعد يؤخر تلقيح البرازيليين ويعرض حياة الملايين للخطر، في الوقت الذي نواجه فيه أسوأ مرحلة من المرض ، مع بلوغ سجل الوفيات اليومية مؤخرًا، معدلات عالية للغاية.

من جانبها قالت هيئة مراقبة الأدوية البرازيلية، الوكالة الوطنية لمراقبة الصحة (Anvisa)، إنها حصلت على الضوء الأخضر، لإجراء فحص لمصنع بهارات للتكنولوجيا الحيوية في الهند في الفترة من 1 إلى 5 مارس القادم.

وأضافت أن التفتيش سيغطي خطوط إنتاج المصنع، ومنشآت التخزين ومختبرات مراقبة الجودة، ولم يُطلب من المنظم بعد إجراء دراسات سريرية أو التصريح بالاستخدام الطارئ للقاح "كوفاكسين".

وسجلت البرازيل ثاني أعلى عدد وفيات من جراء فيروس كورونا بعد الولايات المتحدة، ووصل العدد الإجمالي للوفيات أكثر من 250 ألف حالة وفاة جراء الإصابة بكوفيد-19. 

رويترز: البرازيل تواجه سلالات متحورة من كورونا أكثر فتكًا من غيرها

تابع مواقعنا