الإثنين 29 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

الفلبين تمدد قيود الإغلاق الجزئية حتى نهاية مارس بسبب فيروس كورونا

القاهرة 24
صحة وطب
السبت 27/فبراير/2021 - 10:15 م

أعلن رودريجو دوتيرتي، المتحدث الرسمي باسم الرئاسة الفلبينية، اليوم السبت، تمديد قيود الإغلاق الجزئية في البلاد، حتى نهاية مارس القادم، بسبب انتشار فيروس كورونا المستجد، وأضاف دوتيرتي لـ"رويترز"، أن الرئيس الفليبني مدد قيود الإغلاق الجزئية في البلاد، حتى نهاية مارس المقبل، في محاولة لكبح انتشار فيروس كورونا.

وأشار إلى أن بلاده في انتظار وصول جرعات اللقاحات المضادة لكوفيد_19، لبدء حملة التطعيم، وأوضح إن القيود ستبقى لمدة شهر إضافي في مانيلا، مع فرض قيود جزئية في مدينة "دافاو".

"الرعاية الصحية" تطلق أول ورشة عمل لجراحات الأطفال والمناظير والعيوب الخلقية بالأقصر

يأتي القرار في أعقاب تقرير عن تسجيل 2651 إصابة جديدة بالفيروس، وهي أعلى زيادة يومية منذ أكثر من 4 أشهر.

وتعتبر الفلبين ثاني أعلى دولة من حيث حصيلة وفيات كورونا في شرق آسيا، كما عانت من عمليات إغلاق صارمة كثيرة، مما مما أصاب الاقتصاد، الذي  كان من بين أسرع الاقتصادات نموًا في آسيا قبل الوباء.

وعلى الرغم من الدعوات لإعادة فتح الاقتصاد، تعهد الرئيس، بالحفاظ على القيود في بؤرة الفيروس في "مانيلا"،  حتى بدء التطعيمات الجماعية.

وستكون الفلبين آخر دولة في المنطقة تحصل على أول شحنة من اللقاحات، والتي تتكون من 600 ألف جرعة من لقاحات "سينوفاك" الصينية ، والتي سيتم تسليمها يوم الأحد القادم، والمخصصة للعاملين في مجال الرعاية الصحية.

 

تابع مواقعنا