الجمعة 19 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

بدء الحملة القومية للتطعيم ضد شلل الأطفال (تفاصيل)

القاهرة 24
صحة وطب
الأحد 28/فبراير/2021 - 09:33 ص

انطلقت الحملة القومية للتطعيم ضد شلل الأطفال، اليوم الأحد، وذلك من خلال وزارة الصحة والسكان على مستوى الجمهورية، بعد تحديث الجدول الدوري.

وقالت الوزارة إن الحملة القومية للتطعيم ضد مرض شلل الأطفال، ستستمر بداية من اليوم ولمدة 4 أيام، للسماح للمواطنين بتطعيم أطفالهم للوقاية من المرض.

ولفتت الوزيرة إلى أن التطعيم في الريف سيتم من منزل إلى منزل للوصول إلى جميع الأطفال المستهدفين، أما المدن يتم التطعيم بها بفرق متحركة بالشوارع مع وجود فرق ثابتة في المراكز الصحية، ومكاتب الصحة، والوحدات الريفية، ومراكز رعاية الأمومة والطفولة، وذلك حتى الساعة الخامسة مساء، سيتم تنفيذ الحملة القومية للتطعيم ضد مرض شلل الأطفال في جميع محافظات الجمهورية، وتستهدف 16.5 مليون طفل تقريبًا.

وأشار الدكتور علاء عيد، رئيس قطاع الطب الوقائي، إلى أنه سيتم توفير أكثر من 3300 سيارة لنقل فرق التطعيم إلى مواقعهم طوال الـ 4 أيام، كما يتم عقد اجتماع مسائي لجميع المشرفين على المستوى المركزي بالوزارة مع مشرفي مديريات الشئون الصحية لمراجعة أعمال الحملة يوميًا.

وأكد عيد أن الوزارة قامت بالتنسيق لمشاركة وتعاون كافة قيادات المجتمع المحلي والهيئات الحكومية وغير الحكومية، لافتًا إلى أنه سيتم متابعة أعمال الحملة يوميًا من الغرفة المركزية بالشئون الوقائية بالوزارة.

تابع مواقعنا