الخميس 25 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

الكشف على 1577 مريضًا في قافلة متنقلة مجانية لوزارة الصحة بشرق الإسكندرية

القاهرة 24
صحة وطب
الإثنين 01/مارس/2021 - 12:39 م

نظمت مديرية الشئون الصحية بالإسكندرية بالتنسيق مع إدارة القوافل العلاجية بوزارة الصحة، قافلة طبية مجانية بوحدة طب الأسر بمنطقة السيوف.  

وصرح الدكتور سعيد السقعان، وكيل وزارة الصحة بالإسكندرية، بأن القافلة ضمت 10 عيادات طبية فى تخصصات الجراحة والأطفال والباطنة والنساء والعظام والعيون والأمراض الجلدية والتناسلية وتنظيم الأسرة والأسنان.  

وأضاف "السقعان"، في بيان صحفي اليوم، أن القافلة شارك فيها 54 عضوا من العاملين يمديرية الشئون الصحية بالإسكندرية والوحدات التابعة لها ما بين أطباء وتمريض وصيادلة وفنيين وإداريين وعمال.  

الرعاية الصحية تعلن عن نجاح تركيب دعامة معدنية لمسن تكلفتها 20 ألف جنيه

وأوضح "السقعان" أنه تم خلال القافلة توقيع الكشف الطبى على 1577 مريضا تم صرف العلاج مجانا بالكامل لهم، وتحويل 27 حالة إلى المستشفيات التابعة للمديرية لاستكمال الفحوصات أو عمل تدخلات طبية أخرى.

من جانبه قال الدكتور ممدوح الجمبل؛ منسق القوافل العلاجية بالإسكندرية أنه تم إجراء 595  تحليلا طبيبا و12 أشعة بالموجات فوق الصوتية، علاوة على فحص 68 من مرافقي المرضى بغرض الكشف المبكر عن الضغط والسكر، كما قامت القافلة بإجراء التثقيف الصحى لعدد 537 مواطنا من أهالي المنطقة في عدد من الموضوعات الصحية.

تابع مواقعنا