الجمعة 29 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

عدوى المسالك البولية يزيد من خطر الإصابة بسرطان المثانة.. تعرف على 5 تدابير للوقاية منه

سرطان المثانة
صحة وطب
سرطان المثانة
الإثنين 01/مارس/2021 - 07:14 م

تعد التهابات المسالك البولية مشكلة صحية شائعة، خاصةً التي تعاني منها النساء، وعادة ما تحدث عدوى المسالك البولية بسبب بكتيريا الإشريكية القولونية، ووجدت دراسة حديثة نُشرت في مجلة PLOS Pathogens أن سمًا جرثوميًا ضارًا للحمض النووي يسمى كوليباكتين يتم إنتاجه في الأشخاص المصابين بعدوى المسالك البولية، حسب ما جاء في موقع "تايمز ناو نيوز".

 

5 تدابير للوقاية من عدوى المسالك البولية

 

  • تناول الكثير من الماء: الماء هو أحد أفضل الطرق للحفاظ على صحة جسمك، وحتى منع التهابات المسالك البولية، ويساعد شرب الكمية المناسبة من الماء في زيادة التبول، مما يساعد على إزالة السموم ومسببات الأمراض من الجسم قبل أن تسبب العدوى.
  • حبس البول: يميل الكثير من الناس إلى حبس بولهم، بسبب عدم الوصول إلى دورة المياه، أو لمجرد أنهم كسالى للغاية ولا يمكنهم النهوض، لذا تأكد من أنك لا تمسك بولك، واستخدم المرحاض بشكل متكرر عند الحاجة.
  • ارتداء الملابس الداخلية المناسبة: قد لا يدرك الكثير من الناس أن البكتيريا التي تسبب عدوى المسالك البولية يمكن أن تعيش على بعض الأقمشة، وتوجد أيضًا فرص بقاء بعض الأقمشة رطبة وإعطاء البكتيريا ظروفًا مثالية للتكاثر، كما يمكن أن يساعد ارتداء الملابس الداخلية المصنوعة من الأقمشة القطنية في تقليل خطر الإصابة بعدوى المسالك البولية.
  • استخدم مراحيض نظيفة: تأكد من الحفاظ على مرحاضك نظيفًا وجافًا وآمنًا للاستخدام، فيمكن أن يساعد تنظيف مقعد المرحاض بانتظام، والشطف بعد كل استخدام، وحتى تعقيم المقعد على تقليل مخاطر الإصابة بالعدوى مثل عدوى المسالك البولية.
  • اتباع هذا النظام الغذائي يؤدي إلى النوبات القلبية (دراسة)

  • التغييرات الغذائية: إذا كنت تعتقد أنك معرض لخطر الإصابة بعدوى المسالك البولية، فقم بإجراء بعض التغييرات الغذائية التي ستساعدك، واستهلك الأطعمة الغنية بالألياف والأطعمة التي تساعد أمعائك وتنظم درجة حموضة البول، بالإضافة إلى تناول التوت، وخاصة التوت البري، فهو أفضل الأطعمة للوقاية من عدوى المسالك البولية أو حتى علاجها.
تابع مواقعنا