الجمعة 26 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

ما هي أفضل وضعية جلوس جيدة؟

وضعية الجلوس
صحة وطب
وضعية الجلوس
الإثنين 01/مارس/2021 - 09:49 م

تشير عدد من الدراسات الحديث إلى أن الجلوس الخاطئ يزيد من خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية والسكري، نظرًا لأن التكنولوجيا تجعل كثيرًا من الناس مرتبطين بأجهزة الكمبيوتر والأجهزة الإلكترونية، فإن الكثير يجلس لفترات أطول من أي وقت مضى.

على الرغم عدم تبديل الوظائف المكتبية بوظيفة أخرى فهناك شيء واحد يمكن القيام به لتحسين الصحة في الوقت الحالي، وهي الجلوس بشكل صحيح.

ولتجنب آثار الجلوس ينبغي تعلم كيفية إيجاد وضعية جيدة والحفاظ عليها، بالإضافة إلى ذلك، اكتشاف الطريقة التي تعمل على حماية الجسم.حماية عظامك من أجل المستقبل، وذلك بحسب ما ذكر موقع "healthline".

ويمكن إتباع بعض الخطوات البسيطة، في كل مرة تجلس فيها، عن طريق تكرار الخطوات بسرعة لمساعدة الجسم على الاستقرار في أفضل وضع له.

 

منها التهاب القولون.. تعرف على أسباب اصفرار العين

 وهي أولاً البدء بالجلوس في نهاية الكرسي والقيام بتدوير الكتفين والركبتين للأمام في وضع التراخي الكامل، وسحب الرأس والكتفين لأعلى ببطء إلى وضعية جلوس طويلة، ودفع أسفل الظهر للأمام وأبرز منحنيات العمود الفقري. والاستمرار  لعدة ثوان.

وتحرير وضع الجلوس قليلاً، والجلوس وضع جيد، والانطلاق  بسرعة إلى الخلف على الكرسي حتى يصبح الظهر على الكرسي، وتحتاج تلك الوضع  إلى معالجة العوامل الأخرى التي تؤثر على الجسم ، من مكان وضع القدمين إلى المسافة التي يجب أن تكون عليها الشاشة.

 

تابع مواقعنا