الجمعة 26 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

منظمة التجارة العالمية تطالب شركات "اللقاحات" بمنح تراخيص لعدد من الدول لتسريع التصنيع

القاهرة 24
صحة وطب
الإثنين 01/مارس/2021 - 05:24 م

طالبت منظمة التجارة العالمية الشركات المصنعة للقاحات المضادة لفيروس كورونا المستجد، بمنح تراخيص لعدد من الدول لتسريع تصنيع اللقاحات، وفقًا لما ذكرته فضائية العربية في نبأ لها منذ قليل.

وسبق أن أصدرت منظمتا الطيران المدني الدولي والجمارك العالمية "WCO"، بيانًا مشتركًا يدعو الحكومات لممارسة أقصى قدر من المرونة في عمليات التخليص الجمركي وسلسلة توريد النقل الجوي، والتي تعد ضرورية للتوزيع الفعال للقاحات  COVID-19 والإمدادات الطبية ذات الصلة، حيث طورت الوكالتان، أيضًا إرشادات جديدة لمساعدة البلدان على مواءمة إجراءاتها الجمركية والأمنية بشكل أفضل.

من جانبه، أشارت وكالة الأنباء "رويترز" ، في وقت سابق من شهر فبراير المنصرم، بأن شركات أسترازينيكا، ومعهد غاماليا المطورين للقاحات "أكسفورد"، و"سبويتنك V""، قلقون بشأن استمرار فعالية اللقاحات ضد فيروس كورونا المستجد.

وأعربوا في تقرير مشترك عن خوفهم، بشأن فعالية اللقاحات طويلة المدى شد الفيروس ومتغيراته الجديدة، حيث يستخدم ما يسمى بجرعات" ناقلات الفيروس"، التي يستخدمها أيضًا العديد من مطوري لقاح كوفيد_19 الصينيين، وهي  فيروسات معدلة غير ضارة كمركبات، أو ناقلات، لنقل المعلومات الجينية التي تساعد الجسم على بناء مناعة ضد العدوى المستقبلية.

حصول 66 أسرة شهيد من الفريق الطبي على شهادة الوفاة الإصابية

لأول مرة منذ 12 فبراير.. موسكو تسجل أكثر من 2000 إصابة بكورونا

 

تابع مواقعنا