الثلاثاء 14 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

فرنسا توافق على استخدام لقاح "أكسفورد" لمن هم فوق الـ65 عامًا

لقاح استرازينيكا
صحة وطب
لقاح استرازينيكا
الأربعاء 03/مارس/2021 - 12:50 ص

قال أوليفييه فيران، وزير الصحة الفرنسي، إن بلاده خففت القيود المفروضة على إعطاء لقاح "أكسفورد/ أسترازينيكا"، المضاد لفيروس كورونا المستجد.

وأشار أن الوزارة وافقت على إعطاء اللقاح البريطاني، لمن هم فوق الـ65 عامًا، بعدما اثبتت تجربة جديدة فعاليته ضد كبار السن.

وبحسب  صحيفة "الجارديان"، وافقت منظمة الأدوية في الاتحاد الأوروبي، على استخدام لقاح "أكسفورد/أسترازينيكا" لجميع البالغين.

كما نصحت الوكالات الصحية في العديد من البلدان بعدم استخدامه لمن هم فوق الـ65 عامًا، مشددين أنهم بانتشظار نتائج جديد تفيد بسلامته وفعاليته عليهم.

وقال فيران للتلفزيون الفرنسي إن أي شخص يبلغ من العمر 50 عامًا أو أكثر مصابًا بمرض مشترك يمكنه الحصول على لقاح أسترازينيكا ، بما في ذلك أولئك الذين تتراوح أعمارهم بين 65 و 74 عامًا.

 وأشار إن أولئك الذين تزيد أعمارهم عن 75 عامًا، سيستمرون في الحصول على لقاحات "فايزر"، و "موديرنا"، فقط حتى الآن.

وفي وقت سابق، أثار إيمانويل ماكرون الرئيس الفرنسي، الذعر بإخبار الصحفيين أن اللقاح شبه غير فعال لمن هم فوق 65 عامًا، لكنه قال الأسبوع الماضي إن المزيد من البيانات أصبحت متاحة منذ ذلك الحين، وأنه سيأخذ حقه إذا تم عرضه.

 ويعني القرار أن 1.5 مليون شخص آخر مؤهلون اعتبارًا من اليوم للحصول على لقاحات أكسفورد/ أسترازينيكا، وقال فيران إن فرنسا يجب أن تقدم 6 ملايين جرعة أولى أخرى هذا الشهر.

وفي غضون ذلك ، قال المتحدث غابرييل أتال باسم الحكومة الفرنسية، إن جميع الخيارات لا تزال مفتوحة لكبح أعداد العدوى المتزايدة في بعض 

"الصحة الكندية" تنصح بتجنب استخدام لقاح أكسفورد لمن فوق الـ65 عامًا

تابع مواقعنا