الثلاثاء 23 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

تناول الخضروات والفواكه المقرمشة.. نصائح للحفاظ على صحة الفم في ظل الوباء العالمي 

صحة الفم
صحة وطب
صحة الفم
الخميس 04/مارس/2021 - 07:10 ص

ترك فيروس كورونا المستجد أثره على كل مناحي الحياة، ومن ضمن الأشياء التي تم إهمالها هي الأسنان، لذا إن كنت قد أهملت صحة فمك خلال الفترة الماضية، فيمكنك الحفاظ عليها من خلال عدة طرق، حسبما جاء في موقع "تايمز ناو نيوز".

 منها خلة الأسنان.. 10 أشياء تضر بصحة الفم

استخدم معجون أسنان يحتوي على الفلورايد:-

يحتفظ الفلورايد بالكالسيوم والفوسفور للحصول على أسنان قوية، حيث تمنع المستويات المنخفضة من الفلوريد تسوس الأسنان.

تجنب الأطعمة اللزجة:-

الأطعمة اللزجة مثل المصاصات والحلوى الصلبة والحلوى القابلة للمضغ والنعناع هي مصادر طويلة الأمد للسكر، لذا يجب تجنبها بشكل عام لمنع تسوس الأسنان.

اشرب الكثير من الماء: -

غالبًا ما يحافظ الشرب والشطف بالماء على فمك نظيفًا وخاليًا من الجسيمات، ويمكن أن يقلل من تراكم البكتيريا المسببة للتجاويف ويخفف الأحماض التي تنتجها.

عامل التنظيف بالخيط بنفس أهمية التنظيف بالفرشاة والخيط مرة واحدة يوميًا: إن التنظيف بالخيط ليس فقط للحصول على تلك الحكايات الصغيرة من الطعام الصيني أو خيوط الدجاج التي قد تكون عالقة بين أسنانك، وهي طريقة لتحفيز اللثة وتقليل التجاويف والبلاك والمساعدة في تقليل الالتهاب في المنطقة.

يساعد غسول الفم من خلال ثلاث طرق: -

فهو يقلل من كمية الحمض في الفم، وينظف المناطق التي يصعب تنظيفها بالفرشاة داخل وحول اللثة، ويعيد تمعدن الأسنان. اسأل طبيب أسنانك عن توصيات محددة لغسول الفم، وما هي العلامات التجارية الأفضل للأطفال وذوي الأسنان الحساسة، واحصل على غسول الفم بوصفة طبية.

تناول الفواكه والخضروات المقرمشة: -

لا يحتوي تناول الخضار والفواكه الطازجة والمقرمشة على المزيد من الألياف الصحية فحسب، بل يؤدي أيضًا إلى تمرين الفكين وإعطاء الدورة الدموية والفيتامينات الصحية للوقاية من أمراض اللثة.

قم دائمًا بجدولة فحوصات منتظمة مع طبيب أسنانك:-

أكثر من 50٪ من الأشخاص الذين يعانون من مشاكل في الأسنان يتناولون الأدوية التي تصرف بدون وصفة طبية، أو يستشيرون الكيميائيين بدلا من الأطباء أو يستخدمون العلاجات المنزلية، وتعد زيارة طبيب الأسنان كل 3 إلى 4 أشهر إجراءً وقائيًا وسيوفر عليك نفقات علاج الأسنان في المستقبل.

اسأل طبيب أسنانك دائمًا عما يلي:-

نوع فرشاة الأسنان ومقدار الضغط عليها وطريقة تصحيحية لتنظيف الأسنان: تعتبر فرشاة الأسنان الكهربائية خيارًا أفضل من الفرشاة اليدوية، ويمكنك الاحتفاظ بوقت تنظيف لمدة دقيقتين بالفرشاة.

كيف وأي خيط يستخدم: -

لا تفرط في استخدام الخيط، فقد يؤدي ذلك إلى إصابة اللثة. ما إذا كان بإمكانك الاستفادة من معجون أسنان معين أو غسول للفم: في بعض الحالات، قد تكون أنواع معجون الأسنان وغسول الفم المنكه أكثر ضررًا، لذا توخى الحذر.

طرق أساسية للاهتمام بصحة الفم خلال جائحة كورونا

 

تابع مواقعنا