الأحد 02 يونيو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

وكالة الأدوية البريطانية: سيتم الموافقة على اللقاحات التي يتم تطويرها ضد السلالات الجديدة لكورونا

الموافقة على اللقاحات
صحة وطب
الموافقة على اللقاحات التي يتم تطويرها ضد السلالات الجديدة ل
الجمعة 05/مارس/2021 - 07:25 ص

قالت الوكالة التنظيمية للأدوية البريطانية، إنه سيتم الموافقة السريعة على اللقاحات، التي يتم تطويرها ضد السلالات الجديدة المتحورة من فيروس كورونا.

الصحة البريطانية: البلاد تشهد موجة من تدهور الصحة العقلية نتيجة فيروس كورونا

ووفقًا لوكالة الأنباء الروسية "سبوتنيك"، أكدت الوكالة أنها ستوافق على اللقاحات التي تم تطويرها ضد السلالات الجديدة المتحورة من الفيروس التاجي.

وأشارت أن لقاحات كورونا التي تم تعديلها لمكافحة الطفرات الجديدة لن تحتاج إلى إجراء المزيد من التجارب السريرية، التي تستغرق وقت طويل للحصول على الموافقة لاستخدامها، في حين تقدم الشركات المصنعة دليلًا قويًا على استجابة اللقاحات المناعية ضد السلالات المتحورة.

 وأضافت الوكالة في بيان لها، أن المملكة المتحدة وأستراليا وكندا وسنغافورة وسويسرا تقدم بيانات متعلقة باستجابة اللقاحات المناعية ضد المتغيرات الجديدة، من قبل الشركات المصنعة.

بالإضافة إلى ذلك، يمكن استخدام البيانات المأخوذة من التجارب السريرية القوية الأصلية والدراسات الجارية حول الاستخدام الفعلي للقاحات في ملايين الأشخاص لدعم أي قرار يتخذه المنظمون.

وأكدوا أن أولويتنا هي توفير لقاحات فعالة للجمهور في أقصر وقت ممكن، دون المساومة على سلامة اللقاحات ضد السلالات المتحورة من الفيروس التاجي.

وقال الدكتور كريستيان شنايد ، كبير المسؤولين العلميين في  " MHRA"، انه يتم الاعتماد على  النهج العملية التنظيمية المجربة والمختبرة المستخدمة في لقاحات الأنفلونزا الموسمية، والتي يتم تعديلها كل عام لتتناسب مع السلالات الجديدة.

 

الصحة البريطانية: سيتم تطعيم 1.7 مليون شخص ضد فيروس كورونا الأسبوع المقبل

تابع مواقعنا