الخميس 25 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

رويترز: لا علاقة للقاح أكسفورد بوفاة 7 بعد تطعيمهم به في كوريا الجنوبية

أكسفورد
صحة وطب
أكسفورد
الإثنين 08/مارس/2021 - 09:33 م

أفادت وكالة الأنباء رويترز، أنه لا علاقة للقاح البريطاني "أكسفورد/أسترازينيكا"، بوفاة 7 من المواطنين بكوريا الجنوبية، بعد تلقيهم اللقاح.

وقال غيونغ أون-كيونغ، مدير الوكالة الكورية لمكافحة الأمراض والوقاية منها، إن التحقيقات أكدت عدم وجود علاقة بين اللقاح ووفاة 7 أشخاص بعد تلقيهم الجرعة، في كوريا الجنوبية.

وأشار كيونغ، أن التحقيقات والإجراءات، لم تثبت صلة اللقاح البريطاني بوفاتهم.

وأكد أن مناخ العمل والسكن، الذين كانوا يعيشون به، يعد سببًا في تدهور حالتهم الصحية، نظرًا لقدرتهم المحدودة على الوصول للموارد الطبية والفحص الطبي المستمر.

وفي وقت سابق، أعلنت وزارة الصحة في كوريا الجنوبية، وفاة 7 أشخاص عانوا من أعراض جانبية شديدة، بعد تلقيهم جرعة لقاح "أكسفورد/أسترازينيكا"، مؤكدة عدم وجود دليل قاطع على سبب اللقاح في وفاتهم.

وأشارت الحكومة في بيان، إلى ارتفاع عدد الذين لقوا حتفهم بعد جرعة لقاح أكسفورد/أسترازينيكا بمقدار 4 خلال اليومين الماضيين، بينما تم تطعيم 296000 شخص أي ما يعادل 0.6%، خلال الأسبوع الأول من حملة التطعيم.

بالإضافة إلى إصابة  أكثر من 2800 بأعراض جانبية سلبية، بعد تلقيهم لقاحات "كوفيد_19"، لكن 24 فقط من هذه الحالات اعتبرت شديدة، بما في ذلك الحالات الـ7 التي أدت إلى الوفاة.

 

كوريا الجنوبية تحقق في وفاة 7 أشخاص بعد تلقيهم لقاح أكسفورد

تابع مواقعنا