الثلاثاء 28 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

فرنسا تطرح جوازات سفر لفيروس كورونا

جوازات سفر رقمي
صحة وطب
جوازات سفر رقمي
الخميس 11/مارس/2021 - 06:08 م

بدأت شركة الخطوط الجوية الفرنسية، اليوم الخميس، في اختبار نظام جوازات السفر الصحية، للركاب في رحلات محددة، وسيُطلب منهم إظهار دليل على التطعيم أو نتائج اختبار فيروس كورونا السلبية.

وأعلن جان بابتيست، وزير النقل الفرنسي، أن جواز السفر الصحي سيعمل من خلال تطبيق يسمى "ICC AOKpass" الذي سيتعين على الموجودين على متن الطائرة تقديمه، للتأكد من حصولهم على اللقاح المضاد للفيروس، وسلبية اختباره.

وقال لراديو "RMC" إن الهدف من جواز السفر الصحي، هو معرفة ما إذا كان يعمل بشكل جيد في الوقت الفعلي أم لا، مضيفًا أن التجربة يمكن أن توفر معاينة أو على الأقل اختبارًا واسع النطاق لتصريح السفر في المستقبل.

وفي وقت سابق عارضت فرنسا مفهوم جواز سفر لقاح الاتحاد الأوروبي، مشيرة إلى أنه من غير الواضح حاليًا ما إذا كان الأشخاص الذين تم تطعيمهم، لا يزالون قادرين على نشر الفيروس على الرغم من كونهم محصنين أنفسهم، بالإضافة إلى تسليط الضوء على الآثار الأخلاقية التي قد تترتب على جواز سفر اللقاح.

بينما أعلنت جزيرة إيبيزا الإسبانية خطة لنظام جواز سفر لقاح خاص بها للسياح، كما طورت الصين جواز سفر لقاح للسفر.

وفي المملكة المتحدة، كانت جوازات سفر اللقاحات محور نقاش كبير، بينما لم تقدم الحكومة أبدًا ردًا واضحًا حول ما إذا كانت ستقدم أو لن تقدم أي وثيقة أو طلب من هذا القبيل.

وفي الوقت الحالي، وقع ما يقرب من 300 ألف بريطاني على عريضة إلى البرلمان تطالب فيها بالالتزام بعدم إطلاق مثل هذا النظام.

 الصين تعلن تبرعها بـ100 ألف جرعة من لقاح "سينوفارم" المضاد لفيروس كورونا لفلسطين

 

تابع مواقعنا