الجمعة 19 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

“مخدرات البنبوني”.. القصة الكاملة لانتشار “الفراولة السريعة” في مدرسة بمدينة نصر

القاهرة 24
صحة وطب
الثلاثاء 05/مارس/2019 - 08:17 م

انتشرت خلال الساعات الأخيرة، عددًا من الصور على مواقع التواصل الاجتماعي لـ”بنبوني”، مدعين أنها مخدرات تم توزيعها على طلاب مدرسة مصطفى كامل، بمدينة نصر، باعتبارها مخدرات فراولة سريعة المفعول.

وأكدت المنشورات التي تداولها، مستخدمي موقع التواصل الاجتماعي، أن الأطفال وزعوا الـ”بنبون”، على الأطفال على أساس أنه حلوى، واكتشفوا فيما بعد أنه مخدرات فراولة.

وحذر متداولوا الصور، أولياء الأمور منبهين عليهم توعية أبنائهم ضد هذه المخدرات (حسبما زعموا)، والتنبيه عليهم بعدم الثقة في أي أطعمة تقدم لهم من زملائهم الأطفال.

وبالبحث والتقصي، وجد “القاهرة 24” أن الصور المتداولة ترجع لشهر أكتوبر من عام 2017، وكانت شائعة تم تداولها على أساس أنه بيان منسوب لجهاز الأمن الوقائي الفلسطيني والواقعة لم تكن في مصر.

وكانت الأخبار المتداولة بتاريخ 28 سبتمبر من عام 2017، أكدت أن جهاز الأمن الوقائي في العراق، اكتشف وجود نوع جديد من المخدرات، تدعى “الفراولة السريعة”، تم توزيعها على الطلاب.

حبوب مخدرة
حبوب مخدرة

رد جهاز الأمن الوقائي

نفى جهاز الأمن الوقائي، حينها ما تناقلته وسائل التواصل الاجتماعي، بأن الجهاز كشف حبوبا مخدرة “فراولة سريعة” وجدت في المدارس.

الحبوب المخدرة
الحبوب المخدرة

وأشارت دائرة العلاقات العامة والإعلام في الأمن الوقائي، في بيان لها تناقلته وسائل الإعلام المحلية بفلسطين، إلى أن هذه المعلومات عارية عن الصحة، وناشدت المواطنين عدم التعاطي مع الإشاعات التي تهدف إلى خلق حالة من الخوف والبلبلة بين صفوفهم.

وأكد الوقائي أن المخدرات لها أشكالها المعروفة، بالإضافة إلى أنها لا توزع مجانا وفي العلن.

وحذر جهاز الأمن الوقائي فى دولة فلسطين، أصحاب الصفحات التي تنشر الإشاعات والأكاذيب التي تخيف المواطنين، متوعدا اياهم بالملاحقة.

ونوه الجهاز الى أنه وفي حال ورود أي معلومات حول هكذا قضايا، فإن جهاز الأمن الوقائي سيحذر المواطنين على الفور من أجل أخذ الحيطة والحذر.

تابع مواقعنا