الجمعة 19 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

تطبيق يساعد الأطفال على الوصول لوزن صحى.. تعرف عليه

القاهرة 24
صحة وطب
الجمعة 23/أغسطس/2019 - 11:46 م

قامت شركة weight Watchers، بتقديم تطبيق جديد يسمي Kurbo by WW، لمساعدة الأطفال والمراهقين الذيين تتراوح أعمارهم بين8 و17عاماً علي الوصول إلي وزن صحي بناء علي برنامج السمنة، لدي الأطفال بجامعة “ستانفورد الأمريكية”، وذلك وفقاً لشبكة cnbc الأمريكية.

ويتتبع المراهقون طعامهم في تطبيق كوربو المجاني، ويعمل الضوء الأخضر أو الأصفر أو الأحمر علي تقدير مقدار، وكمية الطعام الذي يتناوله، ويمكنهم أيضاً استشارة مدرب رقمي مقابل رسوم تبدأ من 69 دولاراً شهرياً.

وقال كبير المسؤوليين العلميين في WW “جاري فوستر”، إن هذه طريقة مثبته علمياً لجعل الأطفال يأكلون أكثر صحة وينتقلون أكثر، ولذلك نحن متحمسون لوضعه في أكبر عدد ممكن من الأيدي.

وأضافت “آنا سويني” أختصاصي التغذية، إنني أقدر حقاً فكرة أن الآباء يسجلون أطفالهم بطرق حسنة النية إلي حد كبير، ولكن ماتعرفه هو أن الاهتمام بالطعام واللر حول الغذاء لا يخلق علاقات صحية مع الطعام، وصاحبة مشورة الحياة الكاملة للتغذية في “كونكورد وماساتشوستس”، ولا يترك الناس يشعرون بالرضا أوالكفاءة في تناول الطعام.

وأضافت أيضاً، عند التسجيل للحصول علي kurbo، فأنت تقوم بإدخال اسمك والطول والوزن والجنس، ويمكنك بعد ذلك اختيار هدف: تناول الطعام الصحي، وفقدان الوزن، وجعل الآباء سعداء، والحصول علي أقوي وأكثر مجهوداً، والحصول علي مزيد من الطاقة، وتعزيز ثقتي أو الشعور بتحسن في ملابسي.ب

وقالت آبي لانجر، أخصائية التغذية التي تمتلك ممارستها الخاصة في تورونتو، وكندا، إنها تريد أن تحلق عندما سمعت جعل الآباء سعداء كان خياراً.

وأوضح فوستر، بإن الهدف من كوربو هو أن يكون مقاربة قائمة علي الأسرة” وأنه يجب علي الأباء ألا يفردوا طفلاً واحداً، بدلاً من ذلك وقال أن الآباء بحاجه بأن يكونوا قدوة وإشراك الأسرة بأكملها.

معاناة زيادة الوزن

وأضاف لانجر، أن الأطفال الذين يعانون من زيادة الوزن، يعرفون أنهم يعانون من زيادة الوزن ويشعرون بالفعل بالسوء حيال ذلك، وإن إعطاء هذا التطبيق لطفل يشبه قول أن هناك شيئاً خاطئاً معك.

ويرفض فوستر فكرة أن كوربو هو مظام غذائي، والذي يصنف بعض الأطعمة علي أنها سيئة، ويشجع الناس علي تجنبها، وقال إن النظام الغذائي يؤدي إلي التغيير سلوك علي المدي القصير، وذلك في حين تركز WW علي إنشاء أنماط صحية.

ويشير مركز السيطرة علي الأمراض السمنة، بأنها مؤشر كتلة الجسم عند أو فوق المئوية 95 لجنس الطفل والفئة العمرية، ويعتبر صبي يبلغ من العمر عشر سنوات يبلغ وزنه 102 رطل ويبلغ طوله 4أقدام و8بوصات سمنة، وهذا شئ يسير الجدل.

تابع مواقعنا