الاثنين ٠١ مارس ٢٠٢١

رئيس التحرير
محمود المملوك

صحة وطب

التغذيه السليمة أهم من الرياضة في عملية إنقاص الوزن.. تعرف علي التفاصيل

السمنة وإنقاص الوزن

أشارت مجلة “بريجيتا”، بأن عملية إنقاص الوزن بشكل صحي، وترتكز علي محورين أساسيين؛ هما النظام الغذاي الصحيح وممارسة التمارين الرياضية بشكل كافٍ.

وأضافت بأن تعتبر التغذية السليمة وحصول الجسم علي العناصر الغذائية المهمة إحدي الركائز، والتي يمكن من خلالها الحد من السمنة وإنقاص الوزن.

وأضافت الجمعية الألمانية للتغذية، بأن يشمل النظام الغذائي علي الكربوهيدرات التي يمكن الحصول عليها من الحبوب الكاملة والبطاطس، وحيث تُشعر المرء بالشبع وتمدّه بالطاقة والألياف اللازمة خلال اليوم.

وبجانب الكربوهيدرات هناك الدهون الصحية، والتي يمكن الحصول عليها من زيت الزيتون، والزيوت النباتية الآخري الغنية بالأحماض الدهنية الغير مشبعة (أوميغا 6,3)، وكما تمد الجسم بفيتامين E.

والعنصر الثالث مت العناصر الغذائية التي يجب أن يحتويهز النظام الغذائي هو البروتين، الموجود في اللحوم والأسماك ومناجات الألبان، ويعتبر من العناصر المهمة لبناء العضلات والحفاظ عليها.

وتحذر الجمعية الألمانية في هذا الصدد، بعدم تناول أكثر من 600 غرام من اللحوم والأسماك في الأسبوع، وتناول الخضروات التي تحتوي علي المزيد من الڤيتامينات والآلياف، فضلاً عن شرب لترين علي الأقل من الماء يومياً.

وسوم إنقاص الوزن اسهل رجيم لانقاص الوزن التخلص من الكرش السمنة الكرش الوزن انزال وزن انقاص انقاص الوزن انقاص الوزن بسرعة انقاص وزن تخسيس رجيم رجيم سريع رجيم لانقاص الوزن رجيم لخسارة الوزن شد البطن فقدان الوزن

مواضيع متعلقة

عاجل 4 أضعاف قيمته التسويقية.. تفاصيل عرض جالطة سراي التاريخي لضم أليو ديانج من الأهلي (خاص)