السبت 20 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

التغذيه السليمة أهم من الرياضة في عملية إنقاص الوزن.. تعرف علي التفاصيل

القاهرة 24
صحة وطب
السبت 28/سبتمبر/2019 - 10:47 ص

أشارت مجلة “بريجيتا”، بأن عملية إنقاص الوزن بشكل صحي، وترتكز علي محورين أساسيين؛ هما النظام الغذاي الصحيح وممارسة التمارين الرياضية بشكل كافٍ.

وأضافت بأن تعتبر التغذية السليمة وحصول الجسم علي العناصر الغذائية المهمة إحدي الركائز، والتي يمكن من خلالها الحد من السمنة وإنقاص الوزن.

وأضافت الجمعية الألمانية للتغذية، بأن يشمل النظام الغذائي علي الكربوهيدرات التي يمكن الحصول عليها من الحبوب الكاملة والبطاطس، وحيث تُشعر المرء بالشبع وتمدّه بالطاقة والألياف اللازمة خلال اليوم.

وبجانب الكربوهيدرات هناك الدهون الصحية، والتي يمكن الحصول عليها من زيت الزيتون، والزيوت النباتية الآخري الغنية بالأحماض الدهنية الغير مشبعة (أوميغا 6,3)، وكما تمد الجسم بفيتامين E.

والعنصر الثالث مت العناصر الغذائية التي يجب أن يحتويهز النظام الغذائي هو البروتين، الموجود في اللحوم والأسماك ومناجات الألبان، ويعتبر من العناصر المهمة لبناء العضلات والحفاظ عليها.

وتحذر الجمعية الألمانية في هذا الصدد، بعدم تناول أكثر من 600 غرام من اللحوم والأسماك في الأسبوع، وتناول الخضروات التي تحتوي علي المزيد من الڤيتامينات والآلياف، فضلاً عن شرب لترين علي الأقل من الماء يومياً.

تابع مواقعنا