الجمعة 29 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

وزيرة الصحة تتفقد التجهيزات الجارية بوحدة طب أسرة الحبيل.. وتشدد على سرعة الانتهاء (صور)

القاهرة 24
صحة وطب
الإثنين 16/ديسمبر/2019 - 11:09 ص

تفقدت وزيرة الصحة الدكتورة هالة زايد، والمستشار مصطفى محمد ألهم، محافظ الأقصر، والدكتور محمد العماري، رئيس لجنة الصحة بمجلس النواب، صباح اليوم، التجهيزات الجارية لتطوير ورفع كفاءة وحدة طب أسرة الحبيل، في إطار متابعة التجهيزات والاستعدادات الجارية لتطبيق منظومة التأمين الصحي الشامل الجديد بالمحافظة.

وأوضح الدكتور خالد مجاهد، مستشار وزيرة الصحة والسكان لشئون الإعلام والمتحدث الرسمي للوزارة، أن الوزيرة شددت على سرعة الانتهاء من أعمال التطوير ورفع الكفاءة للوحدة، وفقًا للمواعيد المحددة، حيث من المقرر الانتهاء من كافة أعمال التطوير بها شهر فبراير المقبل، مشيرًا إلى أن الوحدة تخدم حوالي 29 ألف مواطن.

 

وقال مجاهد، إن محافظة الأقصر ستدخل منظومة التأمين الصحي الشامل الجديد ب49 وحدة طب أسرة، منها 18 وحدة يتم الآن احلالها وتجديدها بالكامل، و31 وحدة أخرى يتم تطويرها ورفع كفاءتها، لافتًا إلى أن وحدة طب أسرة الحبيل هي واحدة من ضمن وحدات رفع الكفاءة.

يذكر، أن محافظة الأقصر ضمن محافظات المرحلة الأولى الخمس وهي:”الإسماعيلية والسويس والأقصر وأسوان وجنوب سيناء” والتي بدأ تسجيل المواطنين بها منذ الأول من شهر أكتوبر الماضي، تمهيدا لتطبيق التأمين الصحي الشامل الجديد، وذلك إضافةً إلى محافظة بورسعيد والتي انطلقت المنظومة بها في يوليو الماضي.

تابع مواقعنا