الجمعة 26 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

وكيل وزارة الصحة بالبحيرة: مراكز السموم بالمحافظة تستوعب 10 حالات

القاهرة 24
صحة وطب
الجمعة 27/ديسمبر/2019 - 02:50 م

أكد الدكتور يسري بيومي، وكيل وزارة الصحة بالبحيرة بأن المديرية قامت بتنظيم دورات تدريبية للأطباء بكافة مستشفيات مراكز ومدن المحافظة، لكيفية التعامل مع حالات الانتحار المصابة بالتسمم الفسفوري، نتيجة تناول أقراص حفظ الغلال.

وأشار وكيل وزارة الصحة بالبحيرة في تصريحات خاصة لـ”القاهرة 24″ بأن الأطباء بكافة تخصصاتهم لديهم الآن الخبرة والتعامل مع حالات الانتحار، من خلال هذه الدورات، موضحًا بأن أهم عنصر في إنقاذ الحالة هو الوقت، وعدم تناول المياه بعد أقراص الغلة،  لأنها تذوب في الجسم، لكن يفضل تناول زيت” البرافين” أو أي نوع من الزيوت لأنها تساهم في شفاء الحالة بنسبة كبيرة.

وأوضح “بيومي” بأن المحافظة بها مركزي للسموم الأول بمستشفي كفر الدوار الشاملة، ويستوعب 6 حالات وتم تدريب الأطباء به من خلال دورات بجامعة الإسكندرية، وزارة الصحة والمركز الثاني بمستشفي إيتاي البارود المركزي، ويستوعب 4 حالات وتم تدريب الأطباء به من خلال جامعة طنطا.

يشار إلى أن قرى ومراكز المحافظة شهدت خلال الأيام الماضية العشرات من حالات الانتحار بأقراص الغلال القاتلة، ولا سيما بين الشباب والفتيات نتيجة مرورهم بالعديد من المشاكل النفسية والخلافات الأسرية.

تابع مواقعنا