السبت 20 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

وزيرة الصحة تتفقد التجهيزات بوحدة طب أسرة الدبابية.. وتشدد على سرعة الانتهاء من الأعمال

القاهرة 24
صحة وطب
الخميس 02/يناير/2020 - 11:02 ص

تفقدت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، والمستشار مصطفى محمد ألهم، محافظ الأقصر، صباح اليوم، أعمال التطوير ورفع الكفاءة الجارية بوحدة صحة الأسرة بالدبابية التابعة للإدارة الصحية بإسنا، في إطار تطبيق منظومة التأمين الصحي الشامل الجديد بالمحافظة.

وأوضح الدكتور خالد مجاهد، مستشار وزيرة الصحة والسكان لشئون الإعلام والمتحدث الرسمي للوزارة، أن الوزيرة شددت على سرعة الانتهاء من أعمال التطوير ورفع الكفاءة للوحدة، وفقًا للمواعيد المحددة، حيث من المقرر الانتهاء من كافة أعمال التطوير بها شهر فبراير المقبل، مشيرًا إلى أن الوحدة تخدم حوالي 6932 مواطنًا، كما أبدت الوزيرة عددًا من الملاحظات للإسراع من وتيرة العمل.

وقال مجاهد، إن محافظة الأقصر ستدخل منظومة التأمين الصحي الشامل الجديد ب 65 منشأة طبية من ضمنها وحدات طب أسرة ومراكز ومستشفيات.

يذكر، أن محافظة الأقصر ضمن محافظات المرحلة الأولى الخمس وهي: “الإسماعيلية والسويس والأقصر وأسوان وجنوب سيناء” والتي بدأ تسجيل المواطنين بها منذ الأول من شهر أكتوبر الماضي، تمهيدًا لتطبيق التأمين الصحي الشامل الجديد، وذلك إضافةً إلى محافظة بورسعيد والتي انطلقت المنظومة بها في يوليو الماضي.

تابع مواقعنا