الجمعة 26 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

نصائح للحفاظ على سلامة اللثة والأسنان في فصل الشتاء (روشتة طبية)

القاهرة 24
صحة وطب
الإثنين 27/يناير/2020 - 12:28 م

نشر الدكتور أيمن محمد خبير طب الأسنان واللثة، عدة نصائح للحفاظ على سلامة الأسنان واللثة، مع مواظبة أدائها بشكل يومي وفق للروشتة الطبية الموضوعة، وجاءت كالتالي:

1- يجب تنضيف الأسنان 3 مرات يوميًا، أو بعد كل وجبة وأهمهم قبل النوم، باستخدام فرشاة أسنان ناعمة وبالطريقة الصحيحة بعمل حركات دائرية على الأسنان لإزالة بقايا الأكل، ويجب أخذ الوقت المناسب في غسيل الأسنان.

2- يجب غسل اللسان مع كل مرة تقوم بها بغسل أسنانك، حيث إن تراكم بقايا الطعام على اللسان يؤدي إلى ظهور رائحة كريهة من الفم.

3- ينصح باستخدام معجون الأسنان الذي يحتوي على مادة الفلورايد، وتعد هذه المادة من الأساسيات للحفاظ على صحة الأسنان لأنها مضادة لتسوس الأسنان.

4- يجب استخدام خيط الأسنان الطبي مرة يوميًا لإزالة بقايا الطعام الموجودة بين الأسنان، ما يساعد على تحفيز اللثة والتغلب على التهابات اللثة.

5- ينصح باستخدام غسول الفم لكي يساعد على تقليل نسبه الحمض الموجوده في الفم، ويصل للأماكن التي يصعب تنظيفها داخل وحول اللثة.

6- يعد الماء من أفضل المشروبات الصحيه، ويجب تناول الماء بعد كل وجبه لكي يساعد على التخلص من الآثار السلبية للأطعمة والمشروبات.

7- ينصح بتناول الأطعمة والخضروات الصحيه التي تحتوي على ألياف لكي تساعد على سهولة تنضيف الأسنان وتحفيز اللثة، وتمد الجسم بالفيتامينات المناسبة.

8- يجب الابتعاد عن الأطعمة الحمضية والسكريات، لأنها تساعد على تسوس الأسنان وتأكل طبقة المينا.

9- يجب التقليل من التدخين، حيت إن التبغ ضار جدًا بصحة الفم ويؤدي إلى صبغات الأسنان والرائحة الكريهة وأمراض اللثة.

تابع مواقعنا