الجمعة 26 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

الصحة تعلن عن 6 أماكن عمل تحاليل PCR للمسافرين في مصر

القاهرة 24
صحة وطب
الإثنين 09/مارس/2020 - 03:40 م

الصحة تعلن عن 6 أماكن عمل تحاليل PCR للمسافرين في مصر، حيث أتاحت الإدارة المركزية للمعامل التابعة لوزارة الصحة والسكان المصرية عن أنها قد جهزت ستة أماكن أخرى بمحافظات مصر المختلفة كمعامل طبية، وذلك لزيادة عدد المقبلين على تحليل “البي سي آر” الذي يكشف عن فيروس كورونا المستجد.

وقد أعلنت الإدارة المركزية للمعامل عن 6 أماكن عمل تحاليل PCR للمسافرين في مصر، وجاءت المحافظات الستة التي أنشأت فيها 6 معامل لاستضافة المصريين الين يريدون السفر خارج مصر، وتوجد المعامل بمحافظة الإسكندرية ومحافظة بورسعيد ومحافظة المنيا ومدينة شرم الشيخ بمحافظة شمال سيناء ومحافظة أسوان، ومحافظة الشرقية.

وقد أوضحت الإدارة المركزية أنها بصدد إنشاء معامل تحليل في 8 محافظات، تخفيفا للازدحام الحادث أمام الإدارة المركزية أمس بالقاهرة، حيث جاء العديد من الأفراد بمحافظات مصر المختلفة لإجراء تحليل الـ “PCR” للتأكد من خلوهم من فيروس كورونا المستجد حتى يتمكنوا من السفر لخارج البلاد، فتحليل البي سي آر أصبح من ضمن الأوراق والمستندات الرئيسية للسفر لدول العالم في ظل انتشار كورونا مؤخرًا.

أماكن عمل تحاليل PCR

وقد أقبل حوالي 6000 مواطن على المعامل بالإدارة المركزية لإجراء تحليل “بي سي آر” أمس، وذلك لأنه من شروط دخول المملكة العربية السعودية شريطةتوثيق النتيجة من معامل معتمدة بمصر.

جدير بالذكر أن تكلفة التحليل الواحد في المعامل قد وصلت 1000 جنيه للمصرين، على أن يكون 2500 جنيه للمستعجلين، وقد حددت الإدارة مبلغ 70 دولارًا لإجراء تحليل فيروس كورونا للأجانب.

وقد وضعت المملكة العربية السعودية هذا الشرط لدخول أراضيها، على أن يكون التحليل قد تم إجرائه قبل السفر بيوم واحد فقط، وقد أوضحت السعودية أنها تقوم بذلك من أجل الحد من انتشار فيروس كورونا الجديد داخل أراضيها، وقد قامت بإيقاف العمرات والرحلات السياحية الداخلة إلى أراضيها منعا للتجمعات والازدحامات الحادثة فيها.

وكانت السعودية قد قصرت الدخول إليها للقادمين من دولة الإمارات والكويت والبحرين القادمين من مطارات الملك خالد الدولي بالرياض، والملك فهد بالدمام والملك عبد العزيز الدولي بجدة، وعن المنافذ البرية فهي مسموحة للشاحنات المحملة بالسلع التجارية فقط وليس الركاب القادمين بريًا لأراضي المملكة.

تابع مواقعنا