الخميس 18 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

مواطن بالحجر الصحي: لندن رفضت علاجي وقررت الاحتماء بمصر

الحجر الصحي للعالقين
صحة وطب
الحجر الصحي للعالقين فى مطار القاهرة والعائدين من لندن
الأربعاء 01/أبريل/2020 - 08:14 م

كشف أيمن همام، مواطن مصري بالحجر الصحي في فندق المطار، تفاصيل الإجراءات التي اتخذتها مصر مع العائدين منذ وصولهم المطار.

وقال همام، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى، ببرنامج “على مسؤوليتي” على قناة “صدى البلد”: “شعرت بأعراض برد في بريطانيا وتواصلت مع المستشفيات في لندن وقالولي خليك في بيتك، نهتم بالحالات الأكثر حرجة، رغم تسديدي مبالغ هائلة من الضرائب، فقررت نزول مصر والاحتماء ببلدي”.

وتابع: “لم أر أي عمليات تعقيم في لندن بالشوارع والمؤسسات كما يحدث في مصر”، مشيرًا إلى تطبيق إجراءات احترازية مشددة في مطار القاهرة، بدأت بأخذ عينات دم من جميع العائدين، ثم تم نقلهم إلى الفندق مقر الحجر الصحي.

وأوضح أن الفندق 5 نجوم  ويقدم خدمات ممتازة، معلقا “مش فاهم الناس بتشتكي من إيه في الظروف دي”، نافيا ما تردد حول تسديد قيمة الخدمات التي تقدم بشكل فوري.

وأشار إلى أن العائدين تلقوا تعليمات بالالتزام بالبقاء في الغرف، لافتا إلى أن البعض حاول استثارة البعض للخروج من الحجر الصحي، والشرطة تعاملت معهم بثبات انفعالي.

العائدون من الكويت يهتفون: “مش هنروح الحجر الصحي” (فيديو)

وفي وقت سابق، رفض المصريون العائدون من الكويت، دخول الحجر الصحي لمدة 14 يوما تجنبا لتفشي فيروس كورونا المستجد كوفيد 19.

وهتف المصريون العائدون من الكويت: “مش هنروح الحجر، مش هنروح الحجر”.

وأعلنت أمس قنصلية جمهورية مصر العربية في دولة الكويت اليوم الأحد، إقلاع رحلة طيران صباحا لإعادة 280 مصريا من الكويت إلى القاهرة، وذلك بناء على رغبتهم.

ويأتى هذا القرار اتصالاً لجهود البعثة بالتنسيق مع شركة “مصر للطيران” لإعادة العالقين من المصريين في دولة الكويت لأرض الوطن، من الذين دخلوا الكويت بتأشيرات الزيارة والسياحة والإلغاء النهائي للسفر والحالات الإنسانية والطارئة لمن أرسلوا بياناتهم خلال الأيام الماضية.

تابع مواقعنا