السبت 20 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

تعرف على عدد حالات كورونا في مصر اليوم الأربعاء 8-4-2020 في جميع المحافظات (فيديو)

القاهرة 24
صحة وطب
الأربعاء 08/أبريل/2020 - 10:40 ص

كشفت وزارة الصحة والسكان، عدد الحالات المصابة بفيروس كورونا المستجد، اليوم الأربعاء 8-4-2020 في جميع محافظات جمهورية مصر العربية.

عدد حالات كورونا في مصر اليوم

وأعلنت وزارة الصحة، ارتفاع عدد مصابي فيروس كورونا في مصر إلى 1450 حالة من ضمنهم 276 حالة تم شفاؤها وخرجت من مستشفى العزل، بعد تسجيل 128 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس.

وأشارت، إلى أن جميع المصابين الجدد مصريين، سواء من العائدين من الخارج أو المخالطين للحالات الإيجابية التي تم الإعلان عنها مسبقًا.

وألمحت الوزارة، إلى تسجيل 9 وفيات الجديدة بفيروس كورونا المستجد، ليصل إجمالي عدد الوفيات 94 حالة وفاة.

كما تم الإعلان عن خروج 17 من مصابي فيروس كورونا من مستشفيات العزل بعد شفائهم، ليصل إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 276 شخصًا.

وقال الدكتور خالد مجاهد، مستشار وزيرة الصحة والسكان لشئون الإعلام والمتحدث الرسمي للوزارة، إن عدد الحالات التي تحولت نتائج تحاليلها معمليًا من إيجابية إلى سلبية لفيروس كورونا ارتفع ليصل إلى 427 حالة.

وأكد المتحدث باسم الوزارة، على عدم رصد أي حالات مصابة أو مشتبه في إصابتها بفيروس كورونا المستجد بجميع محافظات الجمهورية سوى ما تم الإعلان عنه.

من جانبها، أعلنت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، نقل الحالات البسيطة إكلينيكيًا والتي تبلغ من العمر أقل من 50 عامًا، وممن لا تصاحبهم عوامل خطورة وحالتهم مستقرة من حيث التحاليل والفحوصات “الأشعة”، إلى عدد من المدن الجامعية ونزل الشباب المخصصة.

ولفتت، إلى أن تلك الحالات ستكون تحت الإشراف الطبي الكامل من قبل وزارة الصحة والسكان، وذلك بعد أن أمضوا مدة العلاج المقررة طبقًا للبروتوكول العلاجي وهي 5 أيام وتقييم حالتها الصحية.

وأكدت وزيرة الصحة والسكان، أنه تم تجهيز تلك الأماكن على أعلى مستوى من ناحية التعقيم والنظافة، وتزويدها بعيادات للمتابعة ومعامل ووحدات للأشعة.

وبينت الوزيرة، أن الأماكن متوفر بها الأطقم الطبية اللازمة، مشيرةً إلى أن ذلك يأتي في إطار تضافر جهود الجهات المعنية المختلفة لمواجهة فيروس كورونا المستجد.

تابع مواقعنا