الأحد ٢٨ فبراير ٢٠٢١

رئيس التحرير
محمود المملوك

صحة وطب

معدلات مطمئنة رغم الزيادة.. الصحة تكشف عدد حالات كورونا في مصر اليوم

فيروس كورونا

أعلنت وزارة الصحة والسكان، آخر الإحصائيات الخاصة بحالات فيروس كورونا في مصر ، مساء اليوم الثلاثاء، والتي أظهرت تسجيل 160 حالة جديدة مصابة بالفيروس بينهم أجنبيان، و14 حالة وفاة ليرتفع إجمالي الحالات في البلاد إلى 2350 حالة.

وكشفت الوزارة ارتفاع عدد الحالات التي تحولت نتيجة تحاليلها من إيجابية إلى سلبية لفيروس كورونا إلى 683 حالة، بينهم 514 حالة شفاء وخروجهم من مستشفيات العزل.

معدلات حالات كورونا في مصر مقارنة بدول أوروبية

 

وطمأنت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، المواطنين بأن إحصائيات فيروس كورونا في مصر تعد منخفضة مقارنة بدول أوروبية، موضحة أن معدل الحالات الإيجابية في مصر لكل مليون نسمة يبلغ 21 حالة فقط، فيما يبلغ معدل الوفيات في مصر لكل مليون نسمة، حالتين فقط، مشيرة إلى أن إحدى الدول الأوربية يصل معدل الحالات الإيجابية بها لكل مليون نسمة 3625 حالة، ويمثل معدل الوفيات بها 374 حالة لكل مليون نسمة، وفي دولتين أخريين، يبلغ معدلات الوفيات بهما 67 و329 حالة على التوالي، لكل مليون نسمة.

استخدام الفنادق والمدن الجماعية لعزل بعض حالات كورونا

 

وذكرت زايد، أنه 240 حالة بسيطة من مصابي كورونا نُقلوا إلى مراكز الشباب والفنادق والمدن الجامعية، لعزلهم هناك بدلًا من المستشفيات، فيما تماثلت للشفاء 21 حالة أخرى داخل هذه الأماكن.

الصحة تعلن تسجيل أعلى معدل يومي لإصابات كورونا في مصر اليوم

وأكدت أن أماكن العزل في هذه المقار مجهزة بشكل كامل وتتوفر بها كافة المستلزمات الطبية اللازمة.

تسيير 4000 خدمة نقل إسعافي مرتبطة بحالات كورونا

 

ولفتت الوزيرة، إلى تسيير مرفق الإسعاف نحو 4000 خدمة نقل إسعافي حتى الآن، ما بين نقل حالات اشتباه بكورونا وحالات إيجابية وتحويل بين مستشفيات العزل، باستخدام أكثر من 500 سيارة إسعاف وأكثر من 2200 مسعف وسائق، بالإضافة إلى أكثر من 820 فردا للدعم اللوجستي.

تجهيز المستشفيات الجامعية لاستخدامها في عزل حالات كورونا

 

وجهزت وزارة التعليم العالي، عددًا من مستشفياتها لتكون مستشفيات عزل للمصابين بكورونا، وتضم هذه المستشفيات 2056 سريرا و297 سرير رعاية مركزة و35 سرير رعاية متوسطة و 266 جهاز تنفس صناعي، وفقًا للدكتور خالد عبدالغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي.

وعن المدن الجامعية المخصصة لعزل الحالات البسيطة المصابة بكورونا، قال عبدغفار، إن هذه المدن تابعة لجامعات القاهرة والإسكندرية وعين شمس وأسيوط والمنصورة والمنيا وحلوان، فيما يمكن ضم مدن جامعية أخرى في حالة الحاجة.

وسوم عدد مصابين كورونا في مصر فيروس كورونا كوفيد 19

مواضيع متعلقة

عاجل التحالف العربي يعلن تدمير صاروخ باليستي و6 طائرات مُسيّرة أطلقها الحوثيون نحو السعودية