رئيس التحرير
محمود المملوك

“الأطباء” تخاطب مدبولي لصرف مستحقات الأطقم الطبية بمستشفيات عزل كورونا (بيان)

القاهرة 24

أصدرت نقابة الأطباء بيانا صحفيا، خاطبت فيه الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، بشأن مخاطر العدوى بفيروس كورونا لدى الأطباء،

وقالت النقابة في بيانها: “على الرغم من علم الجميع أن الأطباء وباقي فئات الفريق الطبي يعملون بإخلاص لحماية الشعب المصري من مخاطر العدوى بفيروس كورونا، وبالطبع فإنهم الأكثر عرضة للعدوى بسبب تواجدهم الحتمي وسط المرضى لرعايتهم”.

وتابع البيان: “فإننا نحيط سيادتكم علمًا بأنه قد وردت للنقابة شكاوى من بعض الأطباء العاملين بمستشفيات العزل المخصصة لعلاج المصابين بكورونا، وتتلخص الشكوى في امتناع الجهات المختصة عن صرف المستحقات المالية التي تم التعهد بصرفها لهم، وقد تم صرفها بالفعل لأول دفعة من الأطباء عملت بمستشفى النجيلة بمطروح بقيمة عشرون ألف جنيه كمكافأة لكل منهم عن كامل الفترة المقدرة بأربعة عشر يومًا، ثم تم الامتناع عن صرفها بعد ذلك”.

“الأطباء” تطالب وزيرة الصحة بالتنبيه على الجهات الطبية بمنح إجازات للفئات الأكثر عرضة للإصابة بعدوى كورونا

وأكمل البيان:”نحيط سيادتكم علمًا بأنه حتى وإن كان الأطباء يعملون لصالح الوطن دون النظر للاعتبارات المادية، إلا أننا لا نستطيع أن نغفل أن لكل منهم التزامات مادية نحو نفسه وأسرته عليهم الوفاء بها خاصة في ظل تفرغهم التام للعمل بهذه المستشفيات طوال فترة العمل التي يليها أيضا فترة حجر إجباري لهم”.

وأشار البيان: “كما نحيط سيادتكم علمًا بأنه من غير المتصور أن تقوم وزارة الصحة بالإعلان عن قيمة المستحقات المالية الإضافية وتصرفها للبعض، ثم تعدل عن الصرف للبعض الآخر، خاصة في ضوء تصريحات السيد رئيس الجمهورية التي تفيد بضرورة صرف مكافآت استثنائية لأعضاء الفريق الطبي العاملين بمستشفيات العزل، وذلك بالطبع سيكون تشجيعًا معنويًا لهم حيث لا توجد أى أموال تعوض أي منهم عن إصابته بالعدوى”.

واختتم البيان:”لذلك نرجو من سيادتكم اتخاذ الإجراءات اللازمة نحو صرف المستحقات المالية المعلن عنها سابقًا لأعضاء الفريق الطبي العاملين بمستشفيات العزل والحجر”.

الداخلية تقرر حظر عمل الضباط والمدنيين الأطباء خارج القطاع (مستند)