الجمعة 26 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

تعرف على عدد حالات كورونا في مصر اليوم السبت 18 أبريل 2020

طاقم طبي لعزل كورونا
صحة وطب
طاقم طبي لعزل كورونا
السبت 18/أبريل/2020 - 08:04 م

ننشر لكم من خلال “القاهرة 24” تقرير عدد حالات كورونا في مصر اليوم السبت، وذلك حيث شهد المعدل اليومي للإصابات بفيروس كورونا المستجد، ارتفاع مستمر، منذ ظهوره في مصر، ليشهد اليوم أعلى معدل في الإصابات والوفيات، ما أثار خوفا كبيرا بين المواطنين.

عدد حالات كورونا في مصر اليوم السبت

وحسب وزارة الصحة والسكان المصرية، فإنه تم تسجيل 188 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، جميعهم من المصريين، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، لافتًا إلى وفاة 19 حالة.

ويعتبر هذا الرقم هو الأعلى منذ ظهور الفيروس في مصر، ليبلغ إجمالي الحالات المصابة 3032 حالة من ضمنهم 701 حالة تم شفاؤها وخرجت من مستشفيات العزل، و 224 حالة وفاة.

واتخذت الحكومة المصرية العديد من الإجراءات الاحترازية، على رأسها حظر التجوال الجزئي وغلق المقاهي والمولات التجارية وتوقف المدارس والجامعات، والعديد من الإجراءات الأخرى الاحترازية.

وخصصت وزارة الصحة العديد من المستشفيات آخرها مستشفى القصر العيني الفرنساوي كمستشفيات عزل، بعد ارتفاع الحالات بشكل ملحوظ ليتخطى حاجز الـ 3 آلاف حالة اليوم.

ولم يتوصل العالم حتى الآن رغم جهد فرق بحثية في مختلف الدول، لعلاج لفيروس كورونا المستجد الذي ظهر في ديسمير الماضي في ووهان الصينية.

لكن على الجانب الآخر، هناك تجارب كثيرة على أدوية للفيروس، مع معدلات شفاء متوسطة بين المصابين، حيث ارتفع عدد الحالات التي تحولت نتائج تحاليلها معمليًا من إيجابية إلى سلبية لفيروس كورونا (كوفيد-19) في مصر  ليصبح 980 حالة، من ضمنهم الـ 701 متعافيًا.

أعلى معدل يومي.. الصحة: تسجيل 188 حالة إيجابية جديدة لفيروس كورونا.. و19 حالة وفاة

تابع مواقعنا