الجمعة 19 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

مصادر: إصابة عامل بشركة “تاون جاس” بكورونا وعزل 10 من المخالطين

القاهرة 24
صحة وطب
الإثنين 27/أبريل/2020 - 05:19 م

كشفت مصادر من داخل شركة “تاون جاس”، عن ثبوت إيجابية تحاليل أحد العاملين بالشركة وبالتحديد مقر الوراق، بالإصابة بفيروس كورونا المستجد.

وأكدت المصادر، في تصريحات لـ”القاهرة 24″، أنه تم نقل المصاب إلى مستشفى حميات العباسية لتلقي الرعاية اللازمة، استعدادًا لنقله لمستشفى عزل.

وأشارت المصادر، إلى أنه تم عزل 10 موظفين من المخالطين للعامل، وتم اتخاذ الإجراءات الوقائية للتأكد من سلامتهم وعدم إصابتهم بالفيروس.

أعلى معدل يومي.. الصحة: تسجيل 248 حالة إيجابية جديدة لفيروس كورونا.. و20 وفاة

وفي اتجاه متصل، أعلنت وزارة الصحة والسكان، اليوم الإثنين، عن خروج 60 من المصابين بفيروس كورونا من مستشفيات العزل والحجر الصحي، جميعهم مصريون، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 1236 حالة حتى اليوم.

وأوضح الدكتور خالد مجاهد، مستشار وزيرة الصحة والسكان لشئون الإعلام والمتحدث الرسمي للوزارة، أن عدد الحالات التي تحولت نتائج تحاليلها معمليًا من إيجابية إلى سلبية لفيروس كورونا (كوفيد-19) ارتفع ليصبح 1602 حالة، من ضمنهم الـ 1236 متعافيًا.

وأضاف أنه تم تسجيل 248 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، جميعهم مصريون، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، لافتًا إلى وفاة 20 حالة جديدة.

الصحة: ارتفاع حالات الشفاء من مصابي فيروس كورونا إلى 1236 وخروجهم من مستشفى العزل

وقال “مجاهد” إن جميع الحالات المسجل إيجابيتها للفيروس بمستشفيات العزل والحجر الصحي تخضع للرعاية الطبية، وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية.

وذكر “مجاهد” أن إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى اليوم الاثنين، هو 4782 حالة من ضمنهم 1236 حالة تم شفاؤها، وخرجت من مستشفيات العزل والحجر الصحي، و 337 حالة وفاة.

 

تابع مواقعنا